مانشستر يونايتد

نادي مانشستر يونايتد Manchester United Football Club :

نادي مانشستر يونايتد
نادي مانشستر يونايتد

يعتبر نادي مانشستر يونايتد واحدا من انجح النوادي الانجليزية والعالمية , ملعبه أولد ترافولد هو مسرح الأحلام بمدينة مانشستر في انجلترا يملك الرقم القياسي في الحصول علي ألقاب الدوري الأنجليزي يصل الي 20لقب و12 من كأس الأتحاد الانجليزي و4 ألقاب لكأسرابطة الأندية الأنجليزية المحترفة وحصل كذلك علي ثلاثة ألقاب من دوري ابطال اوروبا ولقب واحد لكأس السوبر الأوروبي ,كأس الانتركونتننتال ,كأس العالم للأندية ,ابطال الكؤوس الأوروبي , مالكه الحالي هو مالكوم جليزر.

ملعب أولد ترافورد
ملعب أولد ترافورد

تم تأسيس الناديعام 1878 وكان يسمى في هذا الوقت باسم نويتن هيث سكة حديد لانكشاير ويوركشاير وتم تأسيسه من قبل مجموعة من عمال سكة حديد في مانشستر وتم اختصار الاسم بعد ذلك إلى نيوتن هيث ووأنضم النادي الي الدوري الإنجليزي في عام 1892.واجه النادي الإفلاس عام 1902ولكن جون هنري ديفيز قد أنقذ النادي ودفع ديونه وغير اسمه إلى مانشستر يونايتد، وغير ألوان الزي الرسمي للفريق من الذهبي والأخضر إلى الأحمر والأبيض. وفاز النادي ببطولة الدوري عام 1908 .

انتقال نادي مانشستر يونايتد الي الملعب الجديد :

انتقل مانشستر يونايتد الي الملعب الجديد ملعب اولد ترافولد عن طريق المعونة المالية من هنري في 1909 ,وعين النادي السير مت بسبي مدرب  للفريق بعد الحرب العالمية التانية وكان يتبع سياسة تعتمد على لاعبين نادي  الشباب وحققت هذه السياسة نجاحاً كبيرا للنادي، حيث فاز النادي ببطولة الدوري عامين 1956 و1957 لكن هذا النجاح قد  تأثر سلبا بعد كارثة ميونخ الجوية عام 1958 ووفاة 8 من ابطال  الفريق وقتها ,وأصيب السير بسبي جراء الحادثة لكنه عندما تعافى من اصابته  أسس فريقاً عظيماً آخر استطاع الفوز بالدوري عامين 1965و 1967 ، وبهذا أصبح نادي مانشستر يونايتد هو أول نادي إنجليزي يفوز بدوري الأبطال عام 1968بعد الفوز على بنفيكا  في النهائي.

ولكن النادي توقف عن تحقيق اي نجاح عظيم حتي فترة التسعينات، عندما قام السير أليكس فيرغسون بقيادة الفريق إلى 8 بطولات دوري خلال  إحدى عشرة سنة. لليصبح مانشستر يونايتد أول فريق يفوز ببطولات الدوري وكأس أنجلترا وبطولة دوري ابطال اوروربا في موسم واحد عام 1999.

السير أليكس فيرغسون
السير أليكس فيرغسون

يعتبر نادي مانشستر يونايتد من اقوي وأشهر أندية العالم بشكل عام تبلغ شعبيته 330 مليون مشجع حول العالم.

Leagues
الدوري الإنجليزي, كأس الإتحاد الإنجليزي, كأس رابطة المحترفين الإنجليزية
المواسم
الدوري الإنجليزي موسم 2016-2017, الدوري الإنجليزي موسم 2017-2018, كأس الإتحاد الإنجليزي 2017, كأس رابطة المحترفين الإنجليزية 2017

goal

ادارة موقع جول بالعربي