فالنسيا

نادي فالنسيا الاسباني Valencia Club de Fútbol، او اللوس تشي (Los Che)، او الخفافيش ( os Murciélagos): 

هو نادي لكرة القدم في فالنسيا الاسبانية، تأسس النادي عام 1919، وله العديد من الالقاب منها اللوس تشي بالاسبانية Los Che، و كذلك لقب الخفافيش و بالغة الاسبانية os Murciélagos.

يلعب هذا النادي ضمن الدوري الاسباني في الدرجة الاولى، و هو من اكبر و اعرق الفرق الاسبانية، فقد فاز نادي ” فالنسيا” بالدوري الاسباني ستة مرات كما فاز بكأس اسبانيا سبعة مرات، و فاز بدوري اوروبا مرة واحدة، و كذلك فاز مرة و احدة بكأس الاتحاد الاوروبي للاندية ابطال الكؤوس، و حتفظ بكأس السوبر الاوربي مرتين، و وصول الفريق الى نهائي دوري ابطال اوروبا مرتين متعاقبتين، خسر في النهائي امام كل من ” ريال مدريد” و ” بايرن ميونخ”.

تاريخ تأسيس نادي فالنسيا الاسباني :

تأسس نادي فالنسيا الرياضي في 18 من مارس عام 1919، كنادي لكرة القدم بالمدينة الاسبانية ” فالنسيا”.

كما اصبح نادي فالنسيا عضو في مجموعة ” جي – 14″ المتصدرة للاندية الاوربية، حيث وصل ” نادي فالنسيا” الى سبعة نهائيات في مشواره الكروي في مشاركته الاوربية، فاز في تلك المشاركات بـ اربعة مشاركات و خسر في ثلاثة مشاركات.

تاريخ تأسيس ملعب فريق فالنسيا :

بعد مرور حوالى اربعة سنوات منذ تأسس النادي الاسباني فالنسيا، تم وضع حجر الاساس لملعب الفريق الذي سمي ” ملعب الميستايا Mestalla” و قام بالافتتاح في 20 من شهر مايو عام 1923، و اقيمت اول مبارياته يوم الافتتاح و فاز الفريق الاسباني ” فالنسيا” بهدف مقابل لا شئ على نادي ليفانتي، الملعب ” الميستايا” هو الملعب الاساسي للفريق، حيث يتسع هذا الملعب لحوالي اكثر من 55000 مشجع ،و يعتبر المنافس التقليدي للنادي هو نادي ” ليفانتي” في مدينة بلنسية، كما يوجد ناديين اخريين في نفس المدينة ” بلنسية” و هما نادي فياريال و نادي ايركوليس.

كما يرتدي الفريق الاسباني الزي الرسمي له مكون من تيشيرت ابيض في اسود و شورت اسود، و يوجد للنادي الاسباني فالنسيا طقم احتياطي مكون من شورت برتقالي و تيشيرت برتقالي.

 

 

Leagues
الدوري الإسباني, كأس ملك اسبانيا
المواسم
الدوري الإسباني موسم 2016-2017, الدوري الإسباني موسم 2017-2018, كأس ملك إسبانيا 2017
إغلاق