جينك

نادي جينك البلجيكيKRC Genk من اهم اندية كرة القدم في بلجيكا ينتمي لمدينة جنك غرب بلجيكا ،فهو من الاندية التي تحمل لقب الدوري ،والكأس البلجيكي ،وكأس السوبر.

تأسس نادي جنك في عام 1988 بعد ان تم دمج كلا من نادي فينترسلاج وفاترشاي ثور، مما جعله من انجح الانديه ببلجيكا كما شارك ايضا في العديد من البطولات الوروبيا،

ملعب جينك  الرسمي هو لومينوس ويتسع ل 21,500 مشجع .

كما يتميز جنك بوجود اكاديمية كرة قدم مميزه جدا خرج منها العديد من نجوم الكوره البلجيكيين في القرن الحادي والعشرين اشهرهم ( كاراسكو ،كرستيان بنتيكي، وحارس المرمي المتألق كورتوا،وصانع الالعاب كيفن دي بروين).

الالقاب التي حصدها النادي:

فاز بالدوري الممتاز 3 مرات، وفاز ببطولة كأس بلجيكا4 مرات، بينما حصد لقب كأس السوبر البلجيكي مره واحده فقط.

اما عن موسم 2002/2003فهو موسم مميز لجيتك حيث كان الموسم الاول الذي يصل فيه الفريق الي دور المجموعات من دوري ابطال اوروبا ،وتواجها الفريق من خلاله مع نظيره الاسباني ريال مدريد والذي خسر امامه بنتيجة6_0،وخسر ايضا بنفس البطوله امام خصمه الايطالي روما 1_0 وتعادل مع الفريقين علي ارضهم ببلجيكا.

الهدف الشبح:

في موسم 2014_2015 شهدت مبارات جينك امام نظيره وليرس والتي كانت في الاسبوع الثالث عشر من الدوري البلجيكي الممتاز حادث فكاهي ، ففي الدقيقة 66 تحديدا ارسل الكونجولي كاجي كرة صاروخية ارتطمت بالعارضة ولم تدخل الي الشباك وفجأه احتسب الحكم الكره هدف لصالح جينك لتصبح النتيجه تعادل 1_1 ويبدأ اللاعب كاجي احتفاله ضاحكا وهو يعرف ان الكره لم تدخل الي الشباك وينتشر الفيديو في جميع وسائل الاعلام منوهين عن خطأ الحكم.

اما عن عام 2009 فقد عين الرئيس هربيرت هوبين رئيسا للنادي وكان عمره 38 عام ليصبح اصغر رئيس نادي في تاريخ الدوري البلجيكي ويحقق جينك في عهده العديد من البطولات والالقاب ،والتي توضح ان النادي في عهده كان في تقدم تام.

يقود الفريق المدرب : البيرت ستيفنبيرغ

تشكيل لاعبو الفريق:

في حراسة المرمي( داني فوكوفيتش، غايتان كوكي، ماركو بيزوت،نوردين جاكيرز)

خط الدفاع(بويان ناستيتش،كريستوف يانسن، درايس وتيرز،جاكوب بربيك، جير إرونين، خوسيه نادسون، كينو ديلورغي،عمر كوليي، ساندي والش، سيباستيان ديواست)

خط الوسط( اليخاندرو بوزويلو، بينارد كوموردزي،بريان هينين، لياندرو تروسارد، ماتيس ذايس، باولو ساباك، روبين سيغرس، روسلان مالينوفسكي، ساندير بيرج، تينو سوسيتش)

خط الهجوم( البيان موزكي،دانتي فانزير، هولي، خوسي نارنخو، ماركوس انغفارتسن، مبوانا ساماتا، نيكولاوس ،بيري زيبلي، سيبي سشريجفيرس، توماس بوفل)

Leagues
الدوري البلجيكي
المواسم
الدوري البلجيكي موسم 2016-2017, الدوري البلجيكي موسم 2017-2018
إغلاق