القادسية السعودي

تأسس فريق القادسيه السعودي فى موسم 1967 ، وسمي الفريق بأسم القادسيه السعودي .

تمت تسمية الفريق بهذا الأسم نظرا إلى معركة القادسيه التى وقعت فى العراق وهى تبعد عن الكوفه خمسة عشر فرسها وتدعى اليوم بمحافظة اليوانيه وقد وقعت بين جيش العرب والمسلمين بقيادة ( سعد بن أبي وقاص ) وجيش الفردس بقيادة ( رستم ) فى يوم 2 من شهر محرم سنة 14 هجريا .

يعد نادى القادسيه من اكبر الفرق بالدورى السعودي ولكن صاحب الألقاب المتوسطه القادسيه مر عليه فترة تعثريه وكانت فى موسم 2007 .

حيث بداء نادي القادسيه بالتعثر نتيجة عدم وجود بدلاء للاعبين الراحلين عن الفريق وشهد موسم 2006 أقامة أنتخابات رئاسية بين جاسم الياقوت وعلى بادغيش وفاز بها جاسم الياقوت ، وأدت هذة النتيجة ٱلى تمزيق جسد القادسيه وعدم التوافق على النادى مما أثر على الفريق السعودى .

وفى عام 2007 نجى الفريق السعودي القادسيه من الهبوط بأعجوبه ولكنه فى عام 2008 هبك الفريق وذلك بعد أن قام المنتخب بسحب نصف لاعبي الفريق ورفض الأتحاد السعودي تأجيل أي مباراة للقادسيه مما أدى إلى ضياع نقاط كثيرع فى الدور الأول وبداية الدور الثاني بالدورى السعودى ، وبعد ذالك أستقالت ادارة القادسيه السعودي تحت ضغوط كبيره من جماهير الفريق السعودي بعد الهبوط ، وصعد الفريق مره أخرى وهو حاليا يلعب بالدورى السعودي الممتاز .

ففريق القادسيه يعد نادى قويا فى الدورى السعودى ودائما ما يبحث عن التقدم فى المراكز بالدورى وحصد النقاط الكثيره فى الدورى السعودي والمنافسه عليه أيضا رغم عدد بطولاته القليل .

وحصل القادسيه على ألقاب ليست قليله ولكنها ليست كثيره بل هيا متوسطه حيث حصل على بطولة كأس ولي العهد مره واحده فى موسم 1992 .

وحقق أيضا على بطولة كأس الكؤوس الأسيويه مره واحده فى عام 1993 ، وحقق كأس الأتحاد السعودي مره واحده فى عام 1994 ، كما أنه كان وصيفا لبطولة أبطال العرب مره واحده فى عام 1994 .

لدى فريق القادسيه ملعبا يسمي مدينة الأمير سعود بن جلوى الرياضيه الخبر فى السعوديه ، هو ملعب كرة قدم يمتلكه فريق القادسيه السعودي ، ويتسع هذا الملعب لأستضافة عدد متوسط من الجماهير يصل إلى خمسة عشر ألف مشجع ، أي 15,000 متفرج .

ويوجد لدى الفريق السعودى القادسيه طاقمين طاقم أساسي وطاقم احتياطى ، فالأساسي يتكون من قميص أصفر وبه لون أحمر وشورت أحمر وجوارب صفراء ، ويتكون الطاقم الأحتياطى من قميص أحمر وبه لون أصفر وشورت أصفر وجوارب حمراء .

بينما يتكون شعار الفريق السعودي القادسيه من اللونين الأحمر والأصفر فالأحمر يرمز للتضحيه والبذل من أجل هذا الشعار والأصفر يعبر عن الحصاد والراحه بعد الجهد مما يذكرنا بدورة الحياه والأمل ، وجاء أختيار هذين اللونين عن اندماج نادي الشعله والذى كان شعاره اللون الأحمر والأصفر مع فريق الوحده الذى كان شعاره اللون الأحمر والأبيض ، حيث تم أتخاذ اللون الأحمر من الوحده والأصفر من الشعله فكان الناتج هو شعار القادسيه ، وسيف يحتضنه جناحان ينطلقان فى الافاق على قاعدة أساسيه وترمز الوائر الخمس التى تمثل القارات الخمس إلى الرياضه وكذالك ارتباط نشاطات النادى وألعابه ارتباطا محكما سوريا وتداخلها مع بعضها .

Leagues
الدوري السعودي, كأس ولي العهد السعودي
المواسم
الدوري السعودي موسم 2016-2017, الدوري السعودي موسم 2017-2018, كأس ولي العهد السعودي 2017
إغلاق