جول عالمي

رسمياً شفاينشتايجر ينهى مسيرته فى الملاعب بنهاية الموسم

أعلن لاعب المنتخب الألمانى وبايرن ميونخ السابق “باستيان شفاينشتايجر” إعتزاله كرة القدم بنهاية الموسم الحالى، بعد مسيرة أستمرت 19 عام.

ونشر شفاينشتايجر على حسابه الرسمى عبر وسائل التواصل الإجتماعى “تويتر” وكتب: “أعزائى الجماهير الآن حان الوقت، سأنهى مسيرتى الكروية بنهاية الموسم الجارى، وأريد أن أوجه شكرى لكم وللأندية التي لعبت فيها بايرن ميونخ، ومانشستر يونايتد، وشيكاغو فاير والمنتخب الألمانى”.

وأضاف: “لقد جعلتم تلك الفترة من عمرى مذهلة بالنسبة لى، وبكل تأكيد أريد أيضاً أن أشكر زوجتى “آنا إيفانوفيتش” وعائلتى على الدعم الدائم”.

وأكمل: “توديع كرة القدم يمنحنى شعوراً بالحنين، لكننى في نفس الوقت متطلع للتحدى الجديد الذي ينتظرني بعد ذلك، سأظل مخلصاً لكرة القدم، أنتم دوماً فى قلبى”.

وخاض الألمانى صاحب ال 34 عام مسيرة طويلة مع كرة القدم فى الملاعب الأوروبية، لعب فيها لثلاثة أندية يأتى فى مقدمتهم، بايرن ميونيخ الألمانى الذى قضى فيه 13 عام منذ لعبه مع الفريق الأول عام 2002 وحتى عام 2015 ولعب ما يقرب من ال 300 مباراة.

وحقق مع البافارى العديد من البطولات منها: الفوز بالدورى الألمانى 8 مرات ،كأس ألمانيا 7 مرات، كأس السوبر الألمانى مرتين، ولقب دورى أبطال أوروبا، وكأس العالم للأندية 2013، وكأس السوبر الأوروبى مرة عام 2013.

ثم إنتقل إلى مانشستر يونايتد عام 2015 ليقضى موسمين معه ومنه إلى شيكاغو فاير الأمريكى.

ولعب شفاينى مع المنتخب الألمانى 121 مباراة، وأحرز خلالهم 24 هدف، وتوج بكأس العالم عام 2014.

كتبت: آيه محيى

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *