كأس مصر

الزمالك ضد بيراميدز| فرص متبادلة بين الفريقين ولكن دون جدوى والتعادل السلبى سيد الموقف

مرتضي منصور يدعم الزمالك ضد الإنتاج الحربي من المقصورة

بدأ نهائى كأس مصر بهجوم زملكاوى قوى فى أحداث الشوط الأول من اللقاء وذلك عن طريق الجبهة اليمنى للثنائى شيكابالا وحمدى النقاز وتعرض محمد عبدالشافى لاعب الزمالك إلى عرقلة من قبل ابراهيم حسن لاعب بيراميدز وحصل على ركلة حرة فى الدقيقة الثانية.

بادل فريق بيراميدز الهجمات وجرت محاولات لتهديد الخطوط الخلفية ومرر شيكابالا كرة طولية داخل منطقة الجزاء فى الدقيقة الثالثة من نهائى كأس مصر نجح أحمد الشناوى حارس بيراميدز فى الإمساك بها.

ومرر أشرف بن شرقي فى الدقيقة الرابعة كرة عرضية أمسك بها أحمد الشناوى حارس بيراميدز واضطر الحكم الروماني إلى إيقاف اللعب بعد إصابة طارق حامد وعبدالله السعيد فى منتصف الملعب فى الدقيقة الخامسة من كرة مشتركة وقام بإخراج كلا اللاعبين لاستكمال العلاج خارج الملعب.

ومنح الحكم الروماني فى الدقيقة السادسة البطاقة الصفراء للاعب محمود علاء بعد عرقلته لإبراهيم حسن لاعب بيراميدز إثر محاولته اختراق دفاعات الزمالك من الجبهة اليمنى.

وأضاع الغاني جون أنطوي فرصة تهديد مرمى نادى الزمالك عقب تلقيه كرة رأسية داخل منطقة الجزاء سددها بقدمه لتمر فى الدقيقة الثامنة الى جوار مرمى محمد عواد حارس مرمى الفارس الأبيض.

وكاد فى الدقيقة 12 أن يسجل فرجاني ساسي هدف التقدم بعدما أخطأ أحمد الشناوى وتسقط الكرة من يده ليسددها اللاعب التونسي قوية إلى جوار مرمى حارس بيراميدز.

وفى الدقيقة 15 قاد شيكابالا هجمة عنترية راوغ خلالها ثلاثة مدافعين أمام منطقة الجزاء وتوغل داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة تمر إلى جوار مرمى أحمد الشناوى حارس بيراميدز.

كما أضاع فرجاني ساسي هدف التقدم لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك فى مرمى بيراميدز وسط حصار هجومى أبيض على دفاعات المنافس .

وتتوالى الركنيات للزمالك ويمررها شيكابالا عرضية لكنها قوية مرت بدون خطورة على مرمى بيراميدز ويعود شيكابالا ليستقبل الكرة على حدود المنطقة ويتوغل في دفاعات بيراميدز ويمر من أكثر من مدافع ليطلقها صاروخية بيسراه من داخل المنطقة لكنها مرت بجوار القائم الأيسر للشناوي لتضيع فرصة خطيرة للزمالك في الدقيقة 16 من عمر المباراة .

واستمر ضغط الزمالك على دفاعات بيراميدز وسط نشاط ملحوظ من الجانب الأيمن للفريق ويحصل مصطفى محمد على الكرة على حدود المنطقة ويسددها أرضية لكنها تصل في يد الشناوي في الدقيقة 21 من عمر المباراة ويرد بيراميدز بانطلاقة من تراوري يدخل داخل المنطقة لكن محمد عبدالغني ينجح في قطع الكرة وإفساد الخطورة .

وينطلق بن شرقي خلف دفاعات بيراميدز بعد ضرب مصيدة التسلل بتمريرة من ساسي لكن الكرة تصل للشناوي ليؤمن مرماه بعدها يرد الزمالك بمحاولة جديدة من شيكابالا لتصل وسط الملعب ومحاولة لتغيير اللعب ناحية اليمين يشتتها الدفاع لتخرج لركنية جديدة للزمالك في الدقيقة 44 ينفذها شيكابالا ويلعبها مصطفى محمد برأسية يتصدى لها الشناوي ببراعة .

ويحتسب الحكم دقيقتين وقت بدل ضائع ويواصل شيكابالا والنقاز فتح جبهة بالجانب الأيمن ومحاولات لفتح ثغرة بدفاع بيراميدز الذي نجح في إفساد الهجمة وترتد بمرتدة لبيراميدز لكن عواد يتصدى لها وينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

الوسوم

إيمان رشدي

إيمان رشدي كاتبه صحفيه عملت فى الكثير من المواقع الاخبارية منها جورنالي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *