الدوري الانجليزيجول عالميدورياتمباريات

أليسون بيكر.. موسم إستثنائي للتاريخ وتتويج الأفضل ينتظره

يعد أليسون بيكر حارس مرمى ليفربول من أفضل المواهب الموجودة علي الساحة الكرويه في العالم.
أثبت منذ تواجده في حراسة مرمي روما أنه جدير بحماية عرين الفرق الكبري، نقطة قوه في مكانه، مطمئن للدفاع المتواجد أمامه.
بنظرة ثاقبة وخبيرة قرر يورجن كلوب قبل بداية الموسم الماضى إستقدام أليسون بيكر إلى ليفربول ورغم حرص كلوب على عدم صرف الكثير من الأموال في التعاقدات، ولكن تقييمه لقدر وموهبة بيكر جعلته لايتردد في دفع 70مليون يورو وضم بيكر وجعلة الأغلي في مركز حراسة المرمى في العالم آن ذاك.

بيكر ومن اللحظة الأولي أثبت أنه يستحق كل يورو دفع في قيمة إستقدامه كان أحد أهم العوامل في تتويج ليفربول ببطولة دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم،بعد موسم كارثي من حراس الريدز السابقين سواء”منيوليه أو كاريوس” وكيف كانت الأخطاء في حراسة المرمي سببًا رئيسيًا في خروج الريدز خالي الوفاض في ذلك الموسم.

ولعل المتابعين لبيكر في دوري الأبطال يعلم أن التصدي الأسطوري في الدقيقة 90 من مباراة العودة في دوري المجموعات أمام نابولي كان سبباََ في صعود الريدز للدور الثاني” إنفراد ميليك لاعب نابولي وفرصه هدف في أخر دقيقة يصعد بنابولي ويبعد ليفربول إلي الدوري الأوروبي، ولكن المتألق بيكر كان في الموعد”.
الكثير من التصديات الخرافيه جعلت ليفربول يحوذ لقب أوروبي غائب منذ زمن ليتوج بعدها بجائزة القفاز الذهبي لأفضل حارس في دوري أبطال أوروبا ،ويكمل بيكر التألق ليقود ليفربول للمنافسة حتي الرمق الأخير مع مانشستر سيتي علي لقب الدوري ولكن نقطة واحده كانت كافيه لإبعاد اللقب عن ليفربول ورغم ذلك ينال أليسون بيكر القفاز الذهبي كأفضل حارس في البريميرليج.
وبعدها يتنافس دولياََ رفقة البرازيل ليكمل موسماََ إستثنائياََ ليتوج مع راقصي السامبا بلقب كوبا أميركا ويحصل علي لقب الحارس الأفضل في البطوله.
وجاء التتويج من الاتحاد الأوروبي لمجهود بيكر عن ذلك الموسم بإعلان أليسون بيكر أفضل حارس في اوروبا عن موسمه الماضي.

ومنذ أيام تم الأعلان عن جوائز الأفضل “ذا بيست” ليرشح رفقة إيديرسون مورايس حارس السيتي وتيرشتيجن حارس برشلونه للتنافس علي لقب الأفضل في العالم.

ويعد بيكر الأوفر حظاََ في حصد اللقب بعد تلك السيرة المميزه والتألق في موسم يعد الأفضل في تاريخه،ومن يدري لعل القدر ينصفه ويترشح لجائزة الكرة الذهبية لهذا الموسم.

وإليكم أهم أرقام أليسون بيكر في موسم 2018/19 :
62 مباراة
145 تصدي
استقبل 36 هدف
حقق 36 كلين شيت
القفاز الذهبي في البريميرليغ
القفاز الذهبي في دوري الأبطال
القفاز الذهبي في كوبا أمريكا
حقق بطولة دوري أبطال أوروبا
حقق بطولة الكوبا أمريكا.

الوسوم

هبة مسعد

هبة مسعد كاتبه صحفيه عملت في المواقع والصحف الاخباريه منها جورنالي وكلمتين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *