اخبار الاهلي

“جول بالعربى” يرصد الملامح الفنية والخططية للمدير الفنى الجديد للقلعة الحمراء

أعلن النادى الأهلى صباح اليوم السبت عن تولى المدرب السويسرى رينيه فايلر مسئولية القيادة الفنية للفريق الأول لكرة القدم بالقلعة الحمراء،خلفا للمدرب الأورجويانى مارتن لاسارتى.

رينيه فايلر بدأ حياته كمدير رياضى رفقة نادى سانت جالين السويسرى ،ثم توجه للعمل بمجال التدريب لدى نفس النادي فى فريق 16سنة .

تولى صاحب ال45عاما مسئولية قيادة شافهاوزن أحد أندية الدرجة الثانية بالدورى الممتاز ب السويسرى نجح فى الصعود بالفريق، بعدما هبط بهم للدرجة الثالثة .

ظهرت ملامح نجاحات فيلر فى عام 2011رفقة فريق يدعى “اراو بردو “نجح معهم فى الصعود للدورى الممتاز السويسرى ،وكان قريب للغاية من الدخول فى تصفيات اليوريا ليج .

خاض المدرب السويسرى بعد ذلك تجربة جديدة فى الدرجة الثانية الألمانية ،حصل معهم على المركز التاسع قبل أن ينجح فى الموسم الثاني فى دخول التصفيات المؤهلة للصعود للبوندسليغا.

وكانت أهم محطات رينيه فايلر رفقة اندرلخت البلجيكي ،حصد مع الفريق البلجيكى على لقب الدورى عام 2016،ونجح فى الوصول للدور ربع النهائى من مسابقة اليوريا ليج،وخرج على يد مانشستر يونايتد بركلات الترجيح،كذلك خرج من بطولة دوري أبطال أوروبا من دورى المجموعات .

الملامح الفنية للمدير الفنى السويسرى :ط

يقال عليه إنه مدير فني بيحب يلعب ب 4/2/3/1 ، طريقته لعب مباشر علي المرمي آكتر من لعب الاستحواذ ولما بيحب يدافع بيدافع بطريقه دفاع منطقه أو رقابه رجل لرجل.

  • بيعرف يتعامل مع للاعبين الصغيرين من جانب نفسي ويطورهم

جدير بالذكر أن إدارة النادى الأهلى قد وجهت الشكر للمدرب الأورجويانى مارتن لاسارتى على الفترة التى قضاها داخل جدران القلعة الحمراء وكلف محمد يوسف مسئولية قيادة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لحين التعاقد مع مدير فنى اجنبى.

الوسوم

محمود شكر

محمود شكر كاتب صحفي عملت فى الكثير من المواقع الاخبارية منها كورة نيو وصوت العرب نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *