الدوري الانجليزيجول عالميدورياتمباريات

في مثل هذا اليوم: فضيحة المدفعجية علي ملعب الأحلام

في مثل هذا اليوم قبل 8 سنوات سقط فريق أرسنال الإنجليزي امام نظيره مانشستر يونايتد، ثمانية أهداف مقابل هدفين في فضيحة مدوية للمدفعجية علي ملعب الأولد ترافورد.

و توهج في هذه المباراة الإنجليزي أشلي يونج لاعب اليونايتد، الذي سجل هدفين وصنع ثلاثة أهداف، وقدم أفضل مباراة في مسيرته علي الإطلاق.

و كانت المباراة في الجولة الثالثة من البريميرليغ، وانتهي الشوط الاول حينها بنتيجة 3-1، وفي الشوط الثاني سجل 5 أهداف في أقل من نصف ساعة، وأضاع فان بيرسي فرصة التعادل 1-1 عندما اخفق في ضربة جزاء في الدقيقة 27 تصدي لها دي خيا ببراعة.

و بدأ السير أليكس فيرغسون مدرب أصحاب الأرض بخطة (4-4-2) بتشكيلة تضم كلًا من، “ديفيد دي خيا” في حراسة المرمي، “كريس سمولينغ، فيل جونز، جوني إيفانز، باتريس إيفرا” رباعي الدفاع، “توم كليفيرلي، لويس ناني، أشلي يونج، أندرسون اوليفيرا” رباعي الوسط، “داني ويلباك، واين روني” ثنائي الهجوم.

وحل بديلًا “خافيير هيرنانديز” في الدقيقة 36 بعد خروج ويلباك المصاب، و في الدقيقة 68 أجري فيرغسون تبديلين في أنً واحد، “ريان جيجز” بعد خروج “أندرسون”، “بارك جي سونغ” بعد خروج “لويس ناني”.

علي الجانب الاخر كانت خطة مدرب المدفعجية “أرسين فينغر” (4-3-3)، وهي: “فويتشيك تشيزني” في حراسة المرمي، “كارل ينكينسون، يوهان جورو، لوران كوتشيلني، أرماند تراوري” رباعي دفاعي، “ارون رامزي، توماس روزيتشكي، فرانسيس كوكولين” ثلاثي الوسط، “أندري أرشافين، ثيو والكوت، روبين فان بيرسي” ثلاثي الهجوم.

وكان أول تغيير لفينغر بعد مرور ربع ساعة من الشوط الثاني بنزول “أليكس أوكسليد تشامبرلين” بدلًا من “كوكولين”، وقبل النهاية بـ 6 دقائق دفع بالثنائي “هنري لانسبوري، و مروان الشماخ” بدلًا من “والكوت، وفان بيرسي” علي الترتيب.

و افتتح “داني ويلباك” أهداف الشياطين الحمر في الدقيقة 22، ثم أشلي يونج في الدقيقة 28، وقبل نهاية الشوط الأول بـ 3 دقائق أحرز واين روني الهدف الثالث، ومع اخر دقيقة في الشوط قلص ثيو والكوت جناح الجانرز النتيجة بإحرازه هدفًا.

وبعد مرور 20 دقيقة من الشوط الثاني سجل روني الهدف الرابع والثاني له، ثم في الدقيقة 67 سجل البرتغالي لويس ناني الهدف الخامس، وفي الدقيقة 70 سجل الكوري الجنوبي بارك جي سونغ الهدف السادس لليونايتد.

وفي الدقيقة 74 سجل الهولندي روبين فان بيرسي الهدف الثاني للجانرز، ومع الدقيقة 81 سجل روني الهاتريك له و الهدف السابع، قبل ان يختتم الأهداف أشلي يونج والثاني له.

يذكر أن أرسنال لعب منقوص لاعبًا بعد أن طرد المدافع “ينكينسون” في الدقيقة 76، بعد حصوله علي الإنذار الثاني بسبب تدخله العنيف علي خافيير هيرنانديز.

الوسوم

محمد سامي

محمد سامي كاتب صحفي عملت فى الكثير من المواقع الاخبارية منها كورة نيو وايجي سبورت وبلس 90 وجريدة روز اليوسف والجمهوريه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *