اخبار الاهلياخبار الزمالكالدوري المصري

خاص..أحمد عطوة : القمة المصرية صعبة وأتوقع فوز الأهلي ضد الزمالك

تحدث أحمد عطوة نجم نادي الأهلي والاتحاد السكندري السابق في حوار خاص لموقع “جول بالعربي” عن مباراة القمة بين الأهلي والزمالك وتحليل لأداء الفريقين خلال الموسم المنقضي.

حيث تحدث عن أداء النادي الأهلي وقال أنه موسم أستثنائي الاهلي لم يقدم الأداء والكرة المطلوبة منه فهذا الأداء لا يرضي جمهور المارد الأحمر وهذا 60% فقط من الأداء المتعارف عليه وقال أن منذ رحيل حسام البدري من تدريب الأهلي ونحن لم نشاهد المستواى المتعارف عليه ولكن حصد بطولة الدوري المصري جعل الجماهير راضية عن الأداء فهي بطولة من أجل مصالحة الجمهور.

أما عن نادي الزمالك فهو نادي كبير وكان أداءه مقنع بنسبة كبيرة وخاصة بعد حصد بطولة الكونفدرالية الغائبة منذ سنوات كثيرة، ولكن نادي الزمالك يفرط في كل ما يملك بسهولة فهو كان الأقرب للتتويج ببطولة الدوري ولكن أداء الزمالك أعجبني كثيراً ولديه لاعبين مميزين وقدم كرة رائعة وأنا سعيد للغاية لحصد نادي الزمالك بطولة إفريقيا رغم أني أهلاوي ولكن هو ممثل لمصر وأتمنى فوز الزمالك ببطولة السوبر الإفريقي لأن عندما يتحدث أحد سيقول الأندية المصرية تم تتويجها بالبطولة، وأتمني فوز النادي الأهلي ببطولة إفريقيا هذا العام من أجل مصالحتنا وهذه البطولة المفضلة لنا أشتقنا لها كثيراً وأتمني عودتها الى الجزيرة مرة أخرى.

وقال أن أيمن أشرف ومحمد هاني وحسام عاشور أفضل اللاعبين في النادي الأهلي وقال أن حسام عاشور مهدور حقه فهو لاعب رائع وقائد يجب أن لايخرج من الملعب لأي سبب من الأسباب ورأى الأنسب هو تثبيت حسام عاشور في التشكيل وأن يلعلب بجواره عمرو السولية أو حمدي فتحي.

بينما عن الأفضل في نادي الزمالك فختار عبد الله جمعه قدم موسم أكثر من رائع ومحمود علاء ومحمود جنش كان متألق وفرجاني ساسي وطارق حامد.

لجنة المسابقات تعلن تأجيل مبارتي الأهلي والزمالك في الدوري المصري
لجنة المسابقات تعلن تأجيل مبارتي الأهلي والزمالك في الدوري المصري

وعن أفضل لاعب في الموسم بشكل عام من وجهة نظره هو علي معلول فهو كان مأثراً بشكل كبير مع النادي الأهلي وقال أنه لم يذكر أسمه في أفضل لاعب في النادي الأهلي لانه لايمكن مقارنته مع أي لاعب أخر في الأهلي أو في الزمالك فأداءه رائع ولديه حماس وأثبت أنه أبن من أبناء النادي الأهلي رغم أنه يلعب منذ فترة قريبة ولكن لديه روح الفانلة الحمرا.

وأيضا كينو قدم مستوى جيد في هذا الموسم و فرجاني ساسي أيضا قدم موسم جيد وعبدالله جمعة أيضا قدم مستوى رائع ولكن الأفضل في الوقت الحالي هو علي معلول.

من عوامل فوز الأهلي بالقب الدوري أنه يسير بخطى ثابتة منذ بداية البطولة عندما يخسر مباراة يعود بشكل سريع للفوز وعودة روح الدقيقة 90 وشاهدنا هذا في مباراة حرس الحدود والاتحاد السكندري والفوز في اللحظات الأخيرة وهذه المباريات هي التي أعطتنا أحساس بفوز الأهلي وأنا أعلم جيداً منذ بداية الدوري أن النادي الأهلي سيحصد لقب البطولة فهو نادي بطولات علي الرغم من وجود منافسيين علي البطولة، ولكن علي الرغم من فوز الأهلي لكن هناك عدم جاهزية لبعض لاعبي الاهلي كما رأى ان هناك لاعبين يجب عدم تواجدهم في النادي الأهلي لان أسم الاهلي كبير عليهم.

عن العوامل التي أدت الى خسارة نادي الزمالك بطولة الدوري هو أستقالة جروس فهي أحدي أهم أسباب خسارة الزمالك لو أستمر جروس لكانت مباراة القمة هي الفاصلة في تحديد بطل الدوري وعلمت أن الزمالك سيفقد لقب الدوري بعد مباراته مع طلائع الجيش التي أنتهت بالتعادل بهدفين لكل فريق.

وتوقع الكابتن أحمد عطوة فوز النادي الأهلي بمباراة القمة بهدف مقابل لاشيئ أو التعادل لكن المباراة لن نشهد فوز نادي الزمالك بسبب أرتفاع الروح المعنوية ورغبة الأهلي في الفوز بالمباراة.

وعن توقعه لتشكيل الأهلي قال: محمد الشناوي رامي ربيعة أيمن أشرف محمد هاني علي معلول حمدي فتحي عمرو السولية وليد سليمان رمضان صبحي_ صالح جمعة أو “حسين الشحات” _وليد أزارو.

توقعه لتشكيل الزمالك عمر صلاح محمود علاء الونش عبدالله جمعة حمدي النقاز طارق حامد ساسي إبراهيم حسن محمد إبراهيم زيزو عمر السعيد.

الوسوم

بسنت علام

بسنت علام كاتبه صحفيه عملت في المواقع والصحف الاخباريه منها كلمتين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *