جول مصريمنتخب مصر

المنتخب المصري يترقب قرعة تصفيات أمم افريقيا 2021

سيقام اليوم الخميس مؤتمراََ لسحب قرعة التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الامم الأفريقية التي تستضيفها الكاميرون عام 2021.

ويذكر أن الإتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” قرر منح الكاميرون شرف تنظيم النسخة القادمة من بطولة كأس الامم الافريقية والتي ستقام بعد عامين، بعد سحب تنظيم نسخة 2019 على خلفية التأخر فى إنجاز أعمال البنية التحتية ومنشآت الملاعب.

وضمن منتخب مصر التواجد في المستوى الأول وفقاً للتصنيف الذي أصدره الاتحاد الافريقي لكرة القدم “الكاف” للمنتخبات المشاركة في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية التي ستقام عام 2021 في الكاميرون.

وأما عن تصنيف المنتخبات في القرعة كالتالي: التصنيف الأول: الجزائر – بوركينا فاسو – الكاميرون – كوت ديفوار – مصر – غانا – مالي – المغرب – نيجيريا – الكونغو الديمقراطية – السنغال – تونس.

التصنيف الثاني: بنين – الكونغو- الجابون – غينيا – كينيا – ليبيا – موريتانيا- النيجر – الرأس الأخضر – جنوب أفريقيا -أوغندا – زيمبابوي.

التصنيف الثالث: أنجولا – مدغشقر – مالاوي – موزمبيق – ناميبيا – سيراليون – السودان – تنزانيا – توجو – أفريقيا الوسطى – غينيا بيساو – زيمبابوي.

التصنيف الرابع : بوروندي – بوتسوانا – جزر القمر – أثيوبيا – أي سواتيني “سوازيلاند سابقاً”- رواندا – ليسوتو – غينيا الاستوائية.

التصنيف الخامس: تشاد – جيبوتي – جامبيا – ليبيريا – موريشيوس – ساوتومي – جزر سيشل – جنوب السودان.

ومن المقرر أن تلتقي منتخبات التصنيف الخامس “وجهاً لوجه” عن طريق المواجهات المباشرة في التصفيات التمهيدية، على أن ينضم الفائزين إلى منتخبات التصنيف الرابع لبدء دور المجموعات من التصفيات.

وفي دور المجموعات، سيتم تقسيم المنتخبات الـ48 إلى 12 مجموعة تضم كل منها أربعة منتخبات، ويتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني للمشاركة في نهائيات كأس الامم الافريقية التي تستضيفها الكاميرون بعد عامين.

وسيشارك 24 منتخباً للمرة الثانية في تاريخ بطولة كأس الامم الافريقية بعد نسخة 2019 التي تختتم فعالياتها غداً الجمعة بإقامة المباراة النهائية التي تجمع بين منتخبي الجزائر والسنغال بإستاد القاهرة.

ويذكر أن منتخب مصر هو صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الحصول على بطولة كأس الأمم الإفريقية بـ 7 ألقاب ثم الكاميرون بـ 5 ألقاب.

الوسوم

هبة مسعد

هبة مسعد كاتبه صحفيه عملت في المواقع والصحف الاخباريه منها جورنالي وكلمتين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق