جول عالمي

كوبا أمريكا 2019 | تعرف علي تاريخ مواجهات البرازيل وبيرو

ضرب منتخب بيرو نظيره تشيلي بثلاثية تاريخية لم تكن متوقعة علي الاطلاق في الدور نصف النهائي من كوبا أمريكا 2019 التي تقام في البرازيل.

ليتاهل لمواجهة السيلساو علي أرضة ووسط جماهيرة في شهر 7يوليو الجاري على ملعب” ماراكانا الشهير”

يذكر أن المنتخبين التقيان في هذه النسخة بدور المجموعات وحقق السيلساو الفوز بخماسية تاريخية في شباك منتخب بيرو ورغم ذلك تأهل منتخب بيرو للنهائي بعدما أطاح بحامل اللقب تشيلي ليضرب موعدا جديدا مع السيلساو.

يعد ذلك النهائي الاول الذي سوف يجمع المنتخبين البرازيلي والبيروفي

“اكتساح برازيلي على منتخب بيرو”

تواجه الفريقان من قبل خلال كل المواجهات بمختلف البطولات خلال 45 مرة، فازت البرازيل في 32، فيما سيطر التعادل خلال 9 مواجهات، وانتصر بيرو 4 مرات.

بيرو ستخوض النهائي الثاني لها عبر التاريخ في كوبا أمريكا، بعد أن وصلت إلى النهائي في عام 1975، وحققت اللقب آنذاك على حساب كولومبيا.

بيرو ستخوض النهائي الثاني لها عبر التاريخ في كوبا أمريكا، بعد أن وصلت إلى النهائي في عام 1975، وحققت اللقب آنذاك على حساب كولومبيا.

أول خسارة للمنتخب البرازيلي كانت في 1953 ببطولة كوبا أمريكا وانتهت بفوز بيرو بهدف نظيف، خلال الأيام الأولى من شهر مارس.

ثالث مواجهة جمعت بين المنتخب البرازيلي ونظيره البيروفي كانت في 1949 ببطولة كوبا أمريكا شهدت فوز البرازيل بسباعية بيضاء.

أول ست مواجهات جمعت المنتخبين البرازيلي والبيروفي كانت لحساب بطولة كوبا أمريكا، وفازت البرازيل في 5، فيما كان الفوز لبيرو بمناسبة واحدة.

استطاع المنتخب البرازيلي الفوز على نظيره البيروفي خلال 4 مرات وهو مسجلا 7 أهداف بالمباراة الواحدة، بمعدل 28 هدفا فقط خلال 4 مباريات.

الفوز الأخير للمنتخب البيروفي كان في النسخة رقم 100 من بطولة كوبا أمريكا لعام 2016

تواجه الفريقان من قبل في بطولة كوبا أمريكا 18 مباراة، فازت البرازيل في 12 لقاء، وانتصرت بيرو في ثلاثة لقاءات، فيما كان التعادل سيدًا للموقف في ثلاثة أخرى.

كتب : مؤمن الجازوي

الوسوم

goal

ادارة موقع جول بالعربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *