جول مصريكأس امم افريقيا 2019

كان 2019| من بين 5 مدربين فرنسيين.. رينارد الاكثر وصولاً لثمن النهائي

كتب : محمد نور

قبل أن تبدأ مواجهات دور الـ 16 من بطولة كأس الأمم الأفريقية مصر 2019 التي ستبدأ اليوم .
إستحوذ المدربين الفرنسيين علي قيادة المنتخبات لدور ال 16 بعد أن إستطاع 5 مديرين فنيين في قيادة منتخباتهم إلي هذا الدور.

1: الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني لمنتخب المغرب إستطاع صاحب ال 51 عام أن يعبر دور المجموعات بعد تصدره المجموعة حيث فاز في الثلاث مباريات ولم يتلقي أي أهداف .
كما أن مدرب الأسود الاطلسي قد حقق لقب كأس الأمم الأفريقية مع منتخب زامبيا عام 2012 و مع ساحل العاج عام 2015 وأخيراً مع منتخب المغرب بعد أن إستطاع الوصول للدور ربع النهائي عام 2017 .

2 : الفرنسي ألان جيراس المدير الفني لمنتخب تونس إستطاع أن يصل إلي هذا الدور بصعوبة شديدة بعد أن تعادل في الثلاث لقاءات ليحتل المركز الثانى.
كما أن صاحب ال 66 عام قد حقق عدة إنجازات مع منتخبات أفريقية مثل : منتخب الجابون والذي صعد به إلي كأس الأمم الأفريقية عام 2010 و أيضا منتخب مالي والذي أحرز معهم المركز الثالث عام 2012 وأخيرا منتخب السنغال وإستطاع الوصول بهم إلي الدور الثاني عام 2015.

3 : الفرنسي ميشيل دوسويي مدرب منتخب بنين إستطاع الوصول إلي دور ال 16 بعد تعادله في الثلاث مباريات ليحتل المركز الثالث ويصعد كأفضل توالت .

كما أنه إستطاع الوصول لمنتخب بنين أيضا إلي بطولة الأمم الأفريقية عام 2008 و 2010 و خرج من الدور الاول في النسختين كما حقق إنجازات أخري مع منتخب غينيا عام 2004 ووصل إلي دور ربع النهائي و أيضا عام 2010 ووصل إلي الدور التمهيدي و عام 2012 وصل إلي الدور التمهيدي و عام 2013 وصل إلي الدور الاول وعام 2015 وصل إلي الدور ربع النهائي .

4 : الفرنسي نيكولاس دوبوي مدرب منتخب مدغشقر صاحب أولي مفاجأت دور المجموعات حيث إستطاع الفوز علي المنتخب النيجيري وإحتل صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط بينما حل المنتخب النيجيري وصيفا برصيد 6 نقاط.

كما أن صاحب ال 51 عام إستطاع تحقيق إنجاز كبير مع هذا المنتخب بعد أن إستطاع الوصول معهم إلي كأس الأمم الأفريقية الحالية لأول مره في تاريخهم.

ولم يقم نيكولاس بتدريب أي منتخب إفريقي طوال فترة تدريبه .

5 : الفرنسي سبيستيان ديسابر مدرب منتخب أوغندا إستطاع عبور دور المجموعات بعد تحقيقه الفوز في مباراة والهزيمة في أخري و تعادل في لقاء أيضا ليحتل المركز الثاني في المجموعة خلف المنتخب المصري.
يذكر أن صاحب ال 42 عام لم يقم بتدريب أي منتخب إفريقي من قبل أيضا مثل مدرب مدغشقر.

ومن هذا فيتضح لنا أن هيرفي رينارد هو أشهر المدربين وأكثرهم تحقيقا للإنجازات بعد أن إستطاع في الفوز باللقب الأفريقي في مناسبتين.

goal

ادارة موقع جول بالعربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *