كأس امم افريقيا 2019

أمم إفريقيا 2019 | بلماضي يتفوق على بوت خلال مبارايات دور المجموعات

منذ توليه العارضة الفنية جمال بلماضي للمنتخب الجزائري قبل عشرة أشهر، عمل بلماضي على تكوين منتخب وطني متماسك يلعب لأجل الفوز لا غير ، إستدعى 23 لاعب شدد منذ البداية على إزالة الفروق لا يوجد في قاموسه لاعب أساسي وآخر إحتياطي، فواجب على الكل أن يكون حاضر في أي وقت يحتاجه المدرب .

عمل كثير على الجانب النفسي للأعبين، فمن تابع المنتخب الجزائري آخر أربعة سنوات سيعلم أن الإحباطات كانت تحيط به من كل الجوانب .

ولعل سر نجاح جمال بلماضي في تسيير المنتخب الجزائري هو علاقته الرائعة مع كل لآعبي المنتخب ، والثقة التى زرعها في نفوس أشباله.

فالمنتخب الجزائري لم يفز بثلاث مباريات في دوري المجموعات منذ سنة 1990 .

كانت بداية المنتخب الجزائري في كأس أمم إفريقيا 2019 بمباراته الأولى ضد منتخب كينيا والتى إنتهت لصالح الخضر بثنائية مقابل لاشئ .

في ثاني مباراة للأفناك والتى جمعتهم مع منتخب السنغال أكد أشبال جمال بلماضي أحقيتهم في تصدر المجموعة بعد الفوز في هذه المباراة بهدف دون مقابل نتيجة وأداء.

ليواصلوا بعدها الخضر سلسلة الإنتصارات وهذه المرة ضد منتخب تنزانيا فكان لهم ما أرادوا الفوز بنتيجة عريضة ، في هذه المباراة دخل جمال بلماضي بتشكيلة مغايرة تمام لتلك التى لعبت المواجهتين الأولى والثانية ، ليؤكد من جديد أنه لا يوجد لاعب أساسي وأخر إحتياطي.

ومن جهة أخرى تخطى بول بوت مع منتخب غينيا دور المجموعات بصعوبات كثيرة، بالرغم من وجود نجوم ضمن فريقه، ولكن في النهاية استطاع الوصول لدور ال16 بمصاحبة مدغشقر ونيجيريا.

حيث بدأ منتخب الأفيال الوطنية طريقهم في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 التي تحتضنها مصر، بمباراته أمام منتخب مدغشقر يوم الأربعاء 22 من الشهر الماضي، وانتهى اللقاء بالتعادل الأيجابي 2:2 لكل فريق.

ثم عادت غينيا مرة أخرى وواجهت منتخب نيجيريا ولكن استطاع الثاني إلحاق الهزيمة بالأفيال الوطنية بنتيجة واحد دون مقابل، في ثاني مباراة للمنتخب.

وفي نهاية مطاف دور المجموعات خاضت غينيا مباراة أمام منتخب بوروندي، وهو أول لقاء يبتسم للأفيال الوطنية حيث انتهى بفوز غينيا بهدفين دون مقابل والتأهل لدور ال16 من بطولة القارة السمراء.

وقد أسفرت القرعة على سقوط الأفيال أمام منتخب الجزائر في دور ال16 من بطولة كأس الأمم الإفريقية.

ويسعى بوت مع غينيا تخطي عقبة الجزائر في دور ال16 وخطف بطاقة وحجز مقعد لها في دور الثمانية من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019.

ويخوض المنتخبين مباراة هامة يوم الأحد القادم ضمن مواجهات دور ال16 من بطولة كأس الأمم الإفريقية، وذلك في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

بالاشتراك مع :لبني أحمد

الوسوم

سارة حلمي

سارة حلمي كاتبه صحفيه عملت فى الكثير من المواقع الاخبارية منها جريدة وموقع الشوري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *