اخبار الاهلي

مدير منتخب زيمبابوي: الأهلي استفسر منا عن وضع بيليات

يعتبر بيليآت مـن آهم آلمـوآهب في آلگرة آلآفريقية مـنذ عدة سـنوآت ولفت آنظـآر گثير مـن آلآندية مـنهم نآدي آلزمـآلگ بعد خسـآرة نهآئي دوري آبطـآل آفريـقيآ ثم آلنآدي آلآهلي.

صـرح”ويلينجتون مبانداري” مدير منتخب زيمبابوي حقيقة مفاوضات النادي الأهلي لضم “خاما بيليات” مهاجم نادي كايزر تشيفز.

ويعد “بيليات” أحد أهم اللاعبين المعروفين لدى الجمهور المصري في الأعوام الأخيرة، بعد تألقه مع صن داونز قبل ثلاثة سنوات في نهائي دوري أبطال إفريقيا بمواجهة الزمالك في 2016.

وكان اللاعب الزيمبابوي مطلبًا للأندية المصرية وعلى رأسها الأهلي والزمالك في ذلك التوقيت، لكن المفاوضات لم تكلل بالنجاح قبل أن ينتقل في صيف العام الماضي إلى كايزر تشيفز بعقد لمدة ثلاثة مواسم الماضية منذ نهائي دوري ابطآل آفريقيآ مـوسـم 2016.

  • بدأ “بيليات” مسيرته الكروية فى سن مبكرة ضمن اكاديمية النجوم فى هراري “زيمبابوي” ثم انتقل إلي أكبر أندية زيمبابوى نادي كابس يونايتد.
  • إنتقل خاما بيليات إلي صفوف نادي أياكس كيب تاون الجنوب أفريقي في فترة الانتقالات الصيفية لعام 2010، ولعب معه 92 مباراة وسجل 23 هدف وصنع 24 هدف.
  • إنضم خاما بيليات إلي نادي ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقيا في موسم 2013-2014، وخاض معه 133 مباراة في مختلف البطولات وسجل 44 هدف وصنع 39 هدف وحصل علي 12 إنذار.
  • حصل “بيليات” علي لقب بطولة الدوري الجنوب أفريقي مع ماميلودي صن داونز موسمي (2013- 2014) (2015-2016) كما فاز معه بكأس جنوب أفريقيا، وحصل مع صن داونز علي لقب بطولة دوري أبطال افريقيا موسم (2015-2016) وكأس السوبر الأفريقي (2016-2017)
  • شارك “بيليات” مع منتخب زامبيا في 18 مباراة دولية وسجل 8 أهداف.
  • يمتلك بيليات مهارات مميزة، ويمتاز اللاعب الزيمباوي بالسرعة الكبيرة، بالإضافة إلى إجادته اللعب كجناح أو كمهاجم ثانٍ.

كتب : علي احمد علي

الوسوم

goal

ادارة موقع جول بالعربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *