الدوري الفرنسيجول عالمي

صحيفة فولها دي ساو باولو..يجري التحقيق مع نيمار للتهرب الضريبي”

كشفت صحيفة “فولها دي ساو باولو”، بأنه يجري التحقيق مع نيمار لاعب باريس سان جيرمان، وذلك لتهربه من أكثر من 15 مليون يورو من الضرائب في عملية نقله من سانتوس إلى برشلونة.

وتم حظر ما يصل إلى 36 عقارًا باسم نيمار جونيور من قبل الخزانة البرازيلية في إطار تحقيق حول الاحتيال المالي المفترض للاعب كرة القدم البرازيلي، والذي سيتعين على خزانة الدولة الأمريكية قرابة 16 مليون يورو.

وفقًا لـ “فولها دي ساو باولو”، فإن هذه العقارات المحظورة وعددها 36 منشأة باسم اللاعب أو العائلة أو شركاتهم، من بين هؤلاء سيكون هناك قصران يقيم فيه اللاعب عادةً عندما يكون في البرازيل والذي اشتراه عام 2011 بفضل الدفعة التي تلقاها من برشلونة مقابل التحويل من سانتوس.

وبسبب هذه العملية بالتحديد يتم التحقيق مع نيمار، ودفع برشلونة مبلغ 40 مليون يورو لشركة يملكها والده في ثلاث دفعات (في 2011 و 2013 و 2014) تدرك السلطات أنها ذهبت إلى اللاعب وتم ذلك من خلال الشركة للدفع بموجب ضريبة الشركات (17٪) مع تجنب نسبة 27.7٪ التي كان يتعين عليها دفعها إذا كانت قد تلقت تلك الأموال بصفتك الشخصية.

وأكدت هذه الصحيفة نفسها أن الخصائص قد تم حظرها ككفالة وأنه يمكن للاعب الاستمرار في الإقامة فيها بشكل عادي ولكن لا يمكنه بيعهافي أبريل، كما منعت وزارة الخزانة مروحية وطائرة خاصة لنفس السبب.

بالإضافة إلى هذه القضية بسبب الاحتيال الضريبي المزعوم ، فقد تم إدانة نيمار من قبل نجيلا بسبب الانتهاك المزعوم، حيث أعلن اللاعب يوم الخميس أمام سلطات ساو باولو ونفى تهم المتهمين.

كما سقط مهاجم باريس سان جيرمان من القائمة النهائية لكأس أمريكا بسبب التواء في الكاحل سايبعده أربعة أسابيع عن الملاعب.

الوسوم

سارة حلمي

سارة حلمي كاتبه صحفيه عملت فى الكثير من المواقع الاخبارية منها جريدة وموقع الشوري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *