جول عالمي

كوبا أمريكا 2019: فيليكس سانشيز يكشف عن خطة منتخب قطر استعدادًا للكوبا

كشف الإسباني فيليكس سانشيز مدرب منتخب قطر، عن ملامح خطة الإعداد للعنابي استعدادًا للمشاركة في بطولة كوبا أمريكا 2019، والتي ستقام في البرازيل منتصف الشهر القادم وحتي السابع من يوليو المقبل.


وأوضح فيليكس سانشيز من خلال المؤتمر الصحفي الذي اقيم بالأمس في الدوحة، عن أبرز ملامح خطة الإعداد، والتي ستبدأ بمعسكر في الولايات المتحدة الأمريكية، وسوف يستمر حتي اخر الشهر الجاري.


وسيخوض منتخب قطر مواجهة قوية ودية في الخامس من يونيو امام منتخب البرازيل، في مدينة برازيليا، ثم يواجه أحد الأندية البرازيلية التي لم تحدد بعد، في التاسع من نفس الشهر.

منتخب قطر


وقال سانشيز: لقد بدأنا مرحلة الإعداد والتحضير مباشرة بعد انتهاء كأس آسيا، باللاعبين المتوفرين والمتاحين، خاصة أن معظم اللاعبين يشاركون مع أنديتهم سواء في مباريات كأس الأمير أو في مسابقة دوري أبطال آسيا.


وتابع: سينضم كل اللاعبين إلى التدريبات بعد نهائي الكأس، من أجل التركيز أكثر قبل انطلاق البطولة، حيث ننتظر إنطلاق هذه البطولة المهمة والكبيرة، والتي تتيح لنا كجهاز فني الوقوف على إمكانيات اللاعبين ومدى جاهزيتهم.


وأضاف: أنها تمثل فرصة جديدة للأحتكاك بمدارس كروية مختلفة، تتميز بالمهارة والصلابة وأساليب لعب مختلفة، اللاعبون عازمون على الظهور بشكل مثالي من أجل تشريف صورة قطر.

احتفال نجوم قطر بكأس أسيا


وأشار إلي قائمة اللاعبين الأولية والتي ستضم 40 لاعبًا، مؤكدًا أن القائمة النهائية ستضم 23 لاعبًا فقط، وسيتم تقديمها للجنة المنظمة للبطولة، في انتظار انتهاء مباراة نهائي كأس الأمير للوقوف أكثر على الحالة البدنية للاعبين.


وأردف: معظم اللاعبين في تشكلية المنتخب هم من ناديا السد والدحيل الذين لعبوا مباريات كثيرة هذا الموسم، ولكنه يعتقد بأنهم عازمون على الظهور بالشكل المثالي في هذه البطولة العالمية بعقلية إحترافية رغم الإرهاق.


وأختتم: مدرب العنابي أن ودية البرازيل تمثل تحديًا كبيرا وهي تجربة مفيدة في مواجهة المنتخبات الكبيرة، لأنها تمتلك أسماء كبيرة وعلى رأسها نيمار، أفضل لاعبي العالم، ونأمل أن نعبر إلي الدور المقبل للبطولة.


وتقع قطر في المجموعة الثانية، بجانب الأرجنتين، وكولومبيا، وباراجواي.

الوسوم

محمد سامي

محمد سامي كاتب صحفي عملت فى الكثير من المواقع الاخبارية منها كورة نيو وايجي سبورت وبلس 90 وجريدة روز اليوسف والجمهوريه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *