اخبار برشلونةالدوري الاسبانىجول عالميدوري ابطال اوربا

برشلونة يحاول تجاوز المطب الصناعي خلال مواجهات نارية

سيكون نادي برشلونة الإسباني علي موعد مع عدة مباريات صعبة ومصيرية، ستحدد مستقبل الفريق خلال موسمه الحالي، سواء في المنافسة علي كافة البطولات، أو الخروج من بطولتين علي الأقل، وهذا لا يتمناه عشاق برشلونة بالطبع، الطامح في التتويج بالثلاثية التاريخية، وهي الجمع ما بين “الدوري والكأس ودوري الأبطال”.

ويستعرض لكم “جول بالعربي” العشر مواجهات القادمة للبلوجرانا، مقسمة علي 6 مباريات في الليغا، ومباراتين في كأس ملك إسبانيا، ومباراتين في دوري أبطال أوروبا، حيث يبدأ هذه المواجهات في الثاني من فبراير الحالي، وينتهي منها في الثالث عشر من مارس القادم.

برشلونة يحاول تجاوز المطب الصناعي خلال مواجهات نارية

ويحل رفقاء ميسي اليوم السبت، لمواجهة فالنسيا في الليغا، في إطار مواجهات الجولة الـ 22 علي ملعب الكامب نو، وكانت نتيجة مواجهة الفريقين خلال الدور الأول علي ملعب المستايا أنتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وعلي نفس الملعب يستقبل غريمه التقليدي ريال مدريد في ذهاب دور قبل النهائي من بطولة كأس ملك إسبانيا، وذلك يوم الأربعاء المقبل 6 فبراير، بعدما أوقعته القرعة في أمامه، بينما المواجهة الثانية سيتكون بين ريال بيتيس وفالنسيا.

ويخرج لملاقاة أتليتك بلباو في الجولة الـ 23 من الليغا علي ملعب السان ماميس، وذلك يوم الأحد 10 فبراير، وكانت مواجهة الدور الأول علي ملعب الكامب نو أنتهت بالتعادل بنتيجة 1-1.

وفي الجولة الـ 24 من الليغا، سيكون ضيفه بلد الوليد الخصم العنيد علي ملعب الكامب نو، وذلك يوم السبت 16 فبراير، وكانت نتيجة الدور الأول علي ملعب نيوفو جوسي أنتهت بفوز الفريق الكتالوني بهدف نظيف.

برشلونة يحاول تجاوز المطب الصناعي خلال مواجهات نارية

برشلونة في مواجهة ليون الفرنسي

وسيعود البلوجرانا للمنافسات الأوروبية من جديد بعد أن أنهي دور المجموعات في الشامبيونزليغ متصدرًا لمجموعته، وسيواجه ليون الفرنسي في ذهاب دور ثمن النهائي علي ملعب بارك أولمبيك ليون يوم الثلاثاء 19 فبراير.

ويعود لمواجهة إشبيلية من جديد بعد أن أقصاء من دور الثمانية من الكأس بنتيجة عريضة 6-1 بعد أن خسر في الذهاب 2-0، ولكن هذه المرة في الليغا علي ملعب سانشيز بيزخوان في إطار الجولة الـ 25، وكانت نتيجة الدور الأول أنتهت بفوز البارسا برباعية مقابل هدفين علي ملعب الكامب نو.

وسيعود لأجواء بطولة الكأس من جديد، حيث لقاء الإياب خارج القواعد أمام ريال مدريد في ملعب السنتياغو برنابيو، يوم الأربعاء 27 فبراير.

برشلونة يحاول تجاوز المطب الصناعي خلال مواجهات نارية

وبعدها بـ 72 ساعة يوم السبت 2 مارس القادم، سيأتي للملعب ذاته حيث الكلاسيكو ولكن في بطولة الليغا، في الجولة الـ 26، وكانت نتيجة مباراة الدور الاول علي ملعب الكامب نو انتهت بفوز ساحق لبرشلونة في غياب نجمهم الأول ليونيل ميسي بخماسية مقابل هدف مع الرأفة.

وفي الجولة الـ 27 من الليغا، سيستقبل رايو فاليكانو علي ملعب الكامب نو يوم الأحد 10 مارس، وكانت نتيجة الدور الأول أنتهت بفوز البارسا بصعوبة بالغة بنتيجة 3-2.

وأخيرًا وليس أخرًا، ستكون ليون الفرنسي في إياب دور ثمن النهائي في أعرق البطولات الأوروبية، يوم الأربعاء 13 مارس علي ملعب الكامب نو.

هل سيتجاوز المدرب إرنستو فالفيردي هذا المطب الصناعي، وكيف سيتعامل مع هذا الضغط من المباريات، 10 مواجهات خلال 40 يوم، بمعدل مباراة كل 4 أيام، وكيف يتعامل مع إجهاد اللاعبين الكبار خلال هذه الفترة الزمينة القصيرة!

الوسوم

محمد سامي

محمد سامي كاتب صحفي عملت فى الكثير من المواقع الاخبارية منها كورة نيو وايجي سبورت وبلس 90 وجريدة روز اليوسف والجمهوريه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *