الدورى الايطالي

موعد مباراة يوفنتوس والميلان والقنوات الناقلة وتاريخ المواجهات

عقب الأعلان عن موعد مباراة يوفنتوس والميلان والقنوات الناقلة ، يقدم لكم موقع جول بالعربي نبذة عن كلاسيكو إيطاليا ، سيكون عشاق كرة القدم الإيطالية، والعالمية على حد سواء، على موعد مساء غدًا الأربعاء، مع لقاء يوفينتوس وإي سي ميلان، علي كأس السوبر الإيطالي، علي ملعب الجوهرة المشعة بمدينة الملك عبد الله الرياضية بالمملكة العربية السعودية.

وتلعب مباراة السوبر الإيطالي غدًا للمرة العاشرة خارج إيطاليا، ولكنها المرة الأولى في السعودية، وستذاع المباراة علي قناة السعودية الرياضية 1 المفتوحة، علي النايل سات في الساعة 8:30 بتوقيت السعودية، 7:30 بتوقيت مصر، بتعليق المعلق علي سعيد الكعبي، ويديرها تحكيميًا الدولي الإيطالي لوكا بانتي صاحب الـ 44 عامًا.

تعرف عي موعد مباراة يوفنتوس والميلان والقنوات الناقلة

ويدخل الميلان المباراة بصفته الطرف الثاني في مباراة نهائي كأس إيطاليا، علمًا بأنه خسر هذا النهائي برباعية نظيفه أمام يوفنتوس، الذي توج في الموسم الماضي بلقبي الدوري والكأس.

عقب الأعلان عن موعد مباراة يوفنتوس والميلان والقنوات الناقله ، يتقاسم ميلان ويوفينتوس الرقم القياسي، لعدد مرات الفوز بكأس السوبر، برصيد 7 ألقاب لكل منهما، حيث خسر اليوفي أخر لقبين، أمام لاتسيو في عام 2017 بنتيجة 3-2 بملعب الأولمبيكو، وأمام الميلان في عام 2016 بضربات الجزاء 4-3 بعد التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وذلك بالعاصمة القطرية الدوحة.

ويرصد لكم موقع “جول بالعربي” تاريخ مواجهات الفريقين، عقب الأعلان عن موعد مباراة يوفنتوس والميلان والقنوات الناقلة ، حيث تعد هذه المباراة كلاسيكو إيطاليا، ومن أعرق المباريات في العالم، ويعيش الفريقين حالة متناقضة في الدوري الإيطالي، بعد أن أنتهي الدور الأول.

يتصدر يوفينتوس الكالتشيو برصيد 53 نقطة، بعد أن فاز في 17 مباراة، وتعادل في مباراتين، ولم يخسر حتي الأن، حيث يعد ثاني أقوي هجوم برصيد 38 هدفًا، بعد أتلانتا صاحب المركز الثامن وبحوزته 39 هدفًا، أما دفاع السيدة العجوز يعد الأقوي بعد أن سكنت مرماهم 11 هدفًا فقط.

بينما يمر الميلان بفترة صعبة، حيث فاز في مباراة واحدة فقط في أخر 5 مباريات، ويحتل الروسونيري المركز الخامس برصيد 31 نقطة، محرزًا من الأهداف 26، وعليه 20 هدفًا.

تقابل الفريقان في 229 مباراة رسمية في جميع المسابقات، فاز اليوفي في 88 لقاء، بينما فاز الروسونيري في 67 مباراة، بينما أنتهت 74 مباراة بالتعادل.

ويرجع التفوق الكاسح للسيدة العجوز في تاريخ المواجهات، لأخر 12 عامًا، بعد أن تدني مستوي الميلان وأصبح ماضي، في أخر 16 مواجهة بينهم أستطاع اليوفي الفوز في 14 مباراة.

وسجل اليوفي 329 هدفًا في شباك الروسونيري، بينما سجل الميلان 296 هدفًا في شباك اليوفي.

وكانت أكبر نتيجة فاز بها الميلان في موسم 1911/12، عندما فاز بنتيجة 8-1، فيما كانت أكبر نتيجة لليوفينتوس في موسم 1926/27 بعد ان حقق نتيجة 8-2.

وسوف يتم تطبيق التبديل الرابع في الأشواط الإضافية في المباراة، بعد الأتفاقية الموقعة بين الهيئة العامة للرياضة ورابطة الدوري الإيطالي، وتعد هذه أول مرة في مباريات السوبر الإيطالي.

وستكون هذه المواجهة ذات طابع خاص بين النجمين، الأرجنتيني جونزالو هيغواين مهاجم الملان الحالي، واليوفي السابق، حيث ستكون أخر مباراة له رفقة الفريق الأحمر، ويحاول أن يترك ذكري طيبة وبطولة يجليها لجماهير الميلان، خاصة أمام فريقه السابق، بمعني ضرب عصفورين بحجر واحد.

أما سيكون البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب اليوفينتوس، والمنتقل حديثًا مطلع الموسم الحالي من ريال مدريد الإسباني، مع تحدي جديد وأول بطولة له رفقة السيدة العجوز إذا أستطاع تحقيقها والمساهمة في نتيجة المباراة.

من سيفوز باللقب الثامن له؟ هل أبناء ماسيمليانو أليغري ورفقاء رونالدو، أم سيحقق جاتوزو المفاجأة ويقلب الطاولة، ويثأر لنتيجة الدور الأول بالكالتشيو الذي خسرها علي ملعبه بهدفين نظيفين.

الوسوم

محمد سامي

محمد سامي كاتب صحفي عملت فى الكثير من المواقع الاخبارية منها كورة نيو وايجي سبورت وبلس 90 وجريدة روز اليوسف والجمهوريه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *