جول عالمي

مانشستر يونايتد يحجز تذكرة التأهل إلى دور الـ16 بالدوري الأوروبي

تأهل نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي إلى دور 16 فى دوري أبطال أوروبا على حساب نظيره الإسباني ريال سوسيداد فى معقل الشياطين الحمر ملعب “أولد ترافورد”.

والتي انتهت بالفوز الساحق لمانشستر يونايتد برباعية نظيفة من مباراة الذهاب الأسبوع الماضي، وانتهي لقاء الإياب منذ قليل دون أي أهداف.

سيطر الاستحواذ فى بداية اللقاء لصالح أصحاب الأرض، ولم يستطع لاعبي سوسيداد الوصول إلى المرمى، وكانت التسديدات الأكثر من نصيب مان يونايتد.

وبرغم من استحواذ مان يونايتد استطاع لاعب ريال سوسيداد “اويارزابال” الحصول على ركلة جزاء فى الدقيقة 13 من عُمر الشوط الأول بسبب عرقلة “دانييل جميس” ، ولكن لم يتمكن من تسديدها ومرت بجوار القائم الأيمن خارج الملعب.

وبعد مرور نصف الشوط الأول اقتربت نسبة الاستحواذ وظلت لصالح مانشستر يونايتد بنسبة 57%، بمحاولات عديدة من لاعبي المان على مرمى “ريميرو” ولكن دون فرص خطيرة.

بدأ الشوط الثاني بأفضلية لمان يونايتد ولكن دون أي أهداف فى اللقاء.

وفى الدقيقة 64 استطاع “تاونزيي” لاعب مانشستر يونايتد بديل “فريد” هز شباك ريال سوسيداد، ولكن بعد العودة إلى غرفة الفيديو تم إلغاء الهدف بسبب وجود خطأ على “ليندلوف”.

ثم انتهي اللقاء بعد احتساب حكم الساحة أربع دقائق وقت بدلًا من ضائع بنسبة استحواذ 57% لصالح أصحاب الأرض المتأهلين.

أجري المان يونايتد بقيادة “سولشاير” عدة تغييرات :
“راشفورد” بدلًا من “فيرنانديز” ، “تاونزيي” بدلًا من “فريد ، “ويليامز” بدلًا من “بيساكا” ، “شوريتير” بدلًا من “جوينوود” ، ثم “تراوري” بدلًا من “جميس”.

أما عن فريق ريال سوسيداد بقيادة “ايمانويل الغواسيل” :
دخول “أندير بارينتيخيا” وخروج “اويارزابال” ، دخول “جون بواتيستا” وخروج “جوروزابيل” ، ودخول “بورتو” بدلًا من “إيزاك” ، دخول “غوريدي” وخروج “غيفارا” ، والأخير “ميركلانز” بديل “يانوزاي.

وكانت البطاقات الصفراء فى هذا اللقاء من نصيب :
“فريد ، ويليامز ، ليندلوف” من لاعبي المان يونايتد.

وبهذا الفوز ضمن المان يونايتد مقعده فى دور الـ16 من بطولة الدوري الأوروبي، وستقام قرعة دور الـ 16 يوم الجمعة الموافق 26 فبراير في مدينة نيون السويسرية.

كتبت: حبيبة فارس

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق