جول عالميدوري ابطال اوربا
أخر الأخبار

تشيلسي يحسم لقاء القمة بهدف مقابل لا شيء

حقق فريق تشيلسي الفوز فى مباراة القمة أمام نظيره أتلتيكو مدريد ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا دور الـ 16، على أراضي محايدة فى “الملعب الوطني” فى بوخارست الرومانية، والذي انتهي بنتيجة هدف مقابل لا شيء لصالح الفريق الأزرق.

بدأت أحداث الشوط الأول باستحواذ كامل لفريق تشيلسي ولكن دون تسديدات صريحة على المرمى.

حصل “ماسون ماونت” لاعب وسط تشيلسي على بطاقة صفراء فى أول دقيقة من اللقاء، نتيجة لعرقلة “جواو فيليكس” لاعب أتليتكو مدريد.

وفى الدقيقة السادسة كانت أول هجمة للبلوز بعرضية يمنى من “ماونت” إلى منطقة الجزاء، ولكن تصدي لها دفاع أتليتكو مدريد.

ثم استطاع أتلتيكو الحصول على خطأ فى وسط الملعب، منحهم السيطرة على الكرة، ومن ثم حصلوا على فرصة ركنية تقدمت بمجموعة تمريرات قصيرة ولكن لم يستطيعوا الحفاظ على الكرة وتغلب عليهم دفاع تشيلسي.

وأمام هذا كان دفاع لاعبي أتلتيكو حصين بمقابلة هجوم تشيلسي، وحاول كلا الفريقين السيطرة على وسط الملعب.

وفى الدقيقة 17 سقط “فيرنر” مهاجم تشيلسي فى منطقة الجزاء للحصول على ركلة جزاء ولكن أشار الحكم بإستكمال اللعب.

وضمن محاولات عديدة من لاعبي تشيلسي لخرق دفاع أتلتيكو، حاول “أودوي” من الجبهة اليمنى إرسال عرضية أرضية إلى داخل منطقة الجزاء وسيطر عليها الدفاع بسهولة.

ثم عاد تشيلسي بتسديدة خطيرة بأرجل “فيرنر” ولكن تصدى لها “أوبلاك” حارس أتلتيكو ومن ثم مدافعي الفريق.

كانت الأفضلية فى الشوط الأول فى وسط الملعب للاعبي تشيلسي، ولم يستطع أتلتيكو الوصول إلى مرمى ميندي طوال الشوط الأول بأستثناء تسديدة وحيدة ولكن خارج المرمى.

انطلقت أحداث الشوط الثاني وظل الاستحواذ بين أرجل لاعبي تشيلسي وسيطرة تامة فى الملعب، ولكن كانت بداية هادئة لكلا الفريقين.

وفى ظل استحواذ تشيلسي قام “سواريز” مهاجم أتلتيكو مدريد فى محاولة بتسديدة قوية على المرمى ولكنها إصطدمت فى مدافعي تشيلسي إلى ركنية، ولكن فشلت أيضًا محاولات لاعبي أتلتيكو فى الركنية متصدياً لها حائط تشيلسي.

ثم عاد أتلتيكو بتسديدة أخري عن طريق “فيليكس” من داخل منطقة الجزاء ولكنها مرت أعلى المرمى دون خطورة.

ثم حصل “يورينتي” لاعي أتليتكو مدريد على بطاقة صفراء نتيجة عرقلة “فيرنر” مهاجم تشيلسي فى الدقيقة 63.

وأشهر الحكم بطاقة صفراء أخيرة من نصيب “جورجينيو” لاعب تشيلسي لعرقلة “فيليكس” فى الدقيقة 64.

وفى الدقيقة 70 استطاع تشيلسي بأرجل “جيرو” التسجيل فى مرمى “أوبلاك” بخطأ من “هرموسو” مدافع أتلتيكو، ولكن ألغاه الحكم بداعى التسلل، ثم بعد العودة للفار للتأكد من صحة القرار تم احتساب الهدف صحيحًا.

وقام “توماس توخيل” مدرب تشيلسي عدة تغييرات فى الشوط الثاني بدخول “نغولو كانتي” بدلًا من “ماونت ، و “حكيم زياش” بدلًا من “كوفاتشتش” ، ودخول “ريس جيمس” بدلًا من “أودوي” ، ودخول “بوليسيتش” بدلًا من “فيرنر” ، والأخير “هافيرتز” بدلًا من “جيرو”

وأجري أيضًا “سيميوني” مدرب أتلتيكو ثلاث تغييرات بنزول “ديمبيلي” بديلًا لـ”كوريا” ، و “لودي” بديلًا لـ”فيليكس” ، ثم “توريرا” وخروج “نيغويز” ، والتبديل الأخير “فيتولو” بديلًا لـ”هرموسو”.

وفى الوقت بدلاً من ضائع حصل “ليمار” لاعب أتلتيكو مدريد على بطاقة صفراء لعرقلة “بوليسيتش”.

وانتهى اللقاء بصافرة الحكم بعد مرور ثلاث دقائق وقت بدلًا من ضائع مُلعناً فوز البلوز على أتلتيكو مدريد فى مباراة الذهاب لدوري أبطال أوروبا.

وبعد هذا الفوز ينتظر الفريقين لقاء الإياب على ملعب “ستامفورد بريدج” فى لندن يوم 17 مارس المقبل.

كتبت / حبيبة فارس

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق