اخبار الاهليتقاريرجول عالمي
أخر الأخبار

قبل مواجهة البايرن.. نستكمل تاريخ أرقام الأهلي أمام الفرق الأوروبية

“أميرُ الفَخرِ والمجدِ التّليدِ وفَرْد الدّهرِ من كرمٍ وجُودٍ حَدِيث عِلاك للأفْوَاهِ طِيبٌ وللأَسْمَاعِ أَطربُ مِن نَشِيدٍ” كل كلمات الفخر والاعتزاز لا تستطيع الاتيان بالشعور الذي ينتاب عُشاق المارد الأحمر حين التعرف والاطلاع على تاريخ الفريق في المحافل الأوروبية.

استكمالًا لسلسة أرقام المارد الأحمر، أمام الفرق الأوروبية في المواجهات الودية، وقبل لقاء الأثنين الرسمي في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية في تمام الثامنة بتوقيت القاهرة.

عام 1986 أقام مسؤولو النادي الأهلي بإقامة لقاء ودي بين النادي الأهلي وفريق ستيوا بوخارست الروماني وانتهت المباراة بفوز المارد الأحمر بثلاثية نظيفة.

كما واجهه النادي الأهلي فريق كوينز بارك رينجرز، وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بين الفريقين عن طريق إحراز هدف لكل فريق وذلك عام 1988.

وبعد الابتعاد عن اللقاءات الأوروبية الودية لمدة عدة أعوام عاد المارد الأحمر مرة آخرى عام 2001 استطاع الفريق استضافة فريق ريال مدريد وذلك لإحياء احتفالية نادي القرن الإفريقي التي أقيمت في ذلك الوقت وفاز المارد الأحمر بهدف نظيف دون رد.

وفي عام 2002 استطاع النادي الأهلي الفوز على فريق روما بهدفين مقابل هدف للفريق الأيطالي.

وانتهى لقاء النادي الأهلي الذي جمع بينه وبين فريق أياكس بفوز الأهلي بهدف نظيف، وذلك في عام 2003.

وخلال عام 2004 أقيم لقاء جمع بين فريق النادي الأهلي وفريق أوساسونا وانتهت هذه المباراة بفوز أوساسونا بهدف نظيف.

ثم انتهى اللقاء الأهلي وباريس سان جيرمان خلال عام 2006 بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بإحراز هدف لكلٌ منهم.

واستضاف النادي الأهلي فريق برشلونة الإسباني، وذلك خلال احتفال النادي الأهلي بمرور 100 عام على تأسيس النادي وانتهت المباراة بفوز البرسا بأربعة أهداف نظيفة، وفي نفس الاحتفالية أيضًا استضاف النادي الأهلي فريق بنفيكا وانتهت المباراة بفوز الشياطين الحمر بهدفين مقابل هدف وكل هذا كان خلال عام 2007.

ثم نطير إلى عام 2008 قام النادي الأهلي باستضافة فريق روما مرة آخرى، وانتهت المباراة بفوز الذئاب بثلاثة أهداف نظيفة.

ثم نذهب لعام 2009 حيث أقام النادي الأهلي ثلاث لقاءات أوروبية أولها كان أمام فريق بايرن ليفركوزن وانتهى بفوز البايرن بهدفين نظيفين، ثم استضاف فريق سيلتك وانتهت هذه المباراة بخسارة ثقيلة على أبناء النادي الأهلي بخمسة أهداف نظيفة، وانتهت لقاءات هذا العام بلقاء جمع بين فريق برشلونة والنادي الأهلي وانتهى أيضًا بخسارة المارد الأحمر بأربعة أهداف مقابل هدف.

وانتهى لقاء أياكس أمام النادي الأهلي خلال معسكر الفريق الأحمر بالنمسا وذلك عام 2010 بهزيمة النادي الأهلي بهدف نظيف.

وفي عام 2012 التقى النادي الأهلي بفريق بايرن ميونيخ وانتهى اللقاء بفوز الباڤاري بهدفين مقابل هدف، وفي نفس العام التقى النادي الأهلي بفريق إسبانيول وانتهت المباراة بفوز إسبانيول بهدفين نظيفين.

والتقى النادي الأهلي بفريق خيتافي، عام 2015 وانتهى اللقاء بفوز خيتافي بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بإحراز هدف لكل فريق.

وانتهت مباراة النادي الأهلي أمام فريق روما الإيطالي والتي أقيمت خلال عام 2016 بفوز المارد الأحمر بأربعة أهداف مقابل هدف للذئاب.

وانتهت اللقاءات الأوروبية بلقاء أقيم أمام فريق أياكس بفوز النادي الأهلي بهدف نظيف، في مباراة أقيمت لاعتزال حسام غالي كابتن النادي الأهلي السابق وذلك عام 2021.

وبهذه النتائج انتهت اللقاءات الأوروبية الودية، التي أقامها النادي الأهلي في كل الأعوام السابقة.

ومع أول لقاء رسمي له أمام الباڤاري في نصف نهائي كأس العالم للأندية ماذا سيقدم المارد الأحمر.؟

الوسوم

مني سيد

مني سيد كاتبه صحفيه عملت فى الكثير من المواقع الاخبارية منها ايجي سبورت وجريدة الجمهوريه وبلس 90

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق