اخبار برشلونةاخبار ريال مدريدالدوري الاسبانىالدوري الانجليزيتقاريرجول عالمي

عاجل: رغم تفشي فيروس كورونا.. برشلونة ملك أوروبا في الإيرادات

نجح نادي برشلونة الإسباني، في احتلال المركز الأول بين أندية أوروبا في تحقيق أكبر دخل في العام الماضي رغم تفشي جائحة فيروس كورونا.

ووفقًا لما نشرته صحيفة “آس” الإسبانية تقرير شبكة فوتبول موني ليج 2021″، والخاص بقياس إيرادات الأندية الأوروبية، بعيدًا عن احتساب هامش الأرباح من الخسائر.

وبذلك الشيء فقد نجحت برشلونة في المجموعة تحقيق إيرادات بلغت 8.2 مليار يورو مقارنة بـ 9.3 مليارًا من الموسم السابق قبل الوباء.

واحتل برشلونة الصدارة تارك ريال مدريد في المركز الثاني، وبايرن ميونخ في المركز الثالث.

وحقق البلاوغرانا دخل قدره 715.1 مليون يورو من الإيرادات، بينما حقق الغريم التقليدي 714.9 مليونًا، ولم يظفر البافاري سوى بالمركز الثالث بالرغم من تحقيق كل البطولات الموسم ووصلت ايراداته إلى 634.1 مليونًا.

بينما يأتي مانشستر يونايتد في المركز الرابع منخفض الايرادات وقدره 131.1 مليون يورو، ومباشرة يأتي ليفربول الذي يدخل قائمة أعلى خمس أندية دخلًا للمرة الأولى منذ عام 2001-02، 558.6 مليون يورو.

ويظل مانشستر سيتي في المركز السابع في الترتيب بإيرادات 549.2 مليون يورو، ويأتي الباريسي بعده، بعد أن ترك المركز الخامس في العام الماضي لصالح ليفربول.

وبلغت ايرادات الفرنسي 540.6 مليونًا، ويأتي تشيلسي بـ 469.7 مليون يورو وتاسعًا توتنهام هوتسبير بـ 445.7.

بينما ظل العاشر لصالح يوفنتوس كما في العام الماضي بعدما بلغت إيراداته 397.9 مليون يورو.

الجدير بالذكر أن التقرير أفاد بأن جميع الأندية حققوا خسائر في الإيرادات في موسم الكورونا، باستثناء زينيت وإيفرتون الذين حققوا زيادة طفيفة بواقع 56.1 مليون يورو للأول، ومليون ونصف فقط للثاني.

الوسوم

روان الخضراوي

روان الخصراوي كاتبه صحفيه عملت في المواقع والصحف الاخباريه منها جورنالي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق