اخبار الاهليجول عالميجول مصري

حسام غالي: أراهن على بواليا.. وكهربا مصدر خطر للدفاعات

تحدث اليوم “حسام غالي” نجم وقائد الأهلي ولاعب المنتخب السابق لبرنامج “اللعيب” مع الإعلامي “مهيب عبد الهادي” المُذاع على قناة إم بي سي مصر.

بدأ حسام غالي تصريحاته بأنه سعيد برؤية المارد الأحمر في مونديال الأندية ويتمنى فوزه وتخطيه عقبة الدحيل القطري ليواجه عملاق ألمانيا البافاري “بايرن ميونيخ”.

وقد تحدث عن التشكيل الأنسب من خلال رؤيته للنادي الأهلي في مباراته أمام الدحيل القطرى الخميس المقبل والتي جاء على النحو التالي وهو:

محمد الشناوي في مركز حراسة المرمى.

محمد هاني وبدر بانون وأيمن أشرف وعلي معلول في مركز الدفاع.

عمرو السولية وأليو ديانج في مركز الوسط.

محمد شريف ومجدي أفشة وطاهر محمد طاهر في الوسط الهجومي للفريق.

وأخيراً محمود كهربا يقود هجوم الأهلي.

واستكمل حديثه بأنه يرى كهربا الأنسب في قيادة هجوم الفريق لأنه في الفترة الأخيرة يسبب إزعاج لدفاعات الفرق وعندما يمتلك الكرة يشكل خطورة كبيرة تهدد مرماهم.

واردف أن فلسفة موسيماني مع الأهلي تعجبه كثيراً، حيث أنه يعتمد على اللعب الذي يكون على أرض الملعب والهجمات المرتدة.

وبشأن صفقة الأهلي من الجونة “والتر بواليا” أضاف أنه لاعب قوي وصفقة كبيرة تليق بالنادي الأهلي ويمتلك ثقافة عالية، لكنه بالطبع سيحتاج لوقت للتكيف مع الفريق وفلسفة موسيماني.

وبشأن قيادة الفريق قال أن هناك العديد من اللاعبين الذين يصلحوا أن يكونوا قادة للفريق مثل الشناوي والسولية ومعلول وكهربا فهم يمتلكوا صفات القائد.

وعن رحيل أحمد ياسر ريان لسيراميكا كيلوباترا قال إنه من حقه اللعب والمشاركة والتجربة حتى يكون جاهزاً للمشاركة مع الأهلي وجعل موسيماني يعتمد عليه بشكل أساسي.

واستطرد غالي تصريحاته بأن من وجهة نظره أفضل مشاركتين للأهلي في كأس العالم للأندية كانوا في نسختي 2006 و 2012، حيث أن مباراة الأهلي أمام الترجي في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2012 كانت مميزة وتاريخية، وكان لدى الفريق الإصرار على التتويج بها.

واختتم غالي تصريحاته. قائلاً : “بالتأكيد كنت أتمنى التواجد في مونديال الأندية، وأي لاعب يتمنى بطولة كبيرة والكل يتابعها”.

كتبت : نورهان حسن

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق