تقاريرجول عالمي
أخر الأخبار

ميسي يصل للهدف رقم 700 على طريقة بانينكا

تلقى ليونيل ميسي هدية عيد ميلاد في وقت متأخر يوم الثلاثاء حيث سجل هدفًا أمام أتلتيكو مدريد للاحتفال بالهدف 700 في مسيرته المهنية.

سجل ميسي، الذي بلغ 33 عامًا في 24 يونيو، بعد 50 دقيقة ليضع هدف فريقه الثاني في فريق دييجو سيميوني.

وصل إلى الإنجاز بأسلوب بارع أيضًا، متجاوزًا ركلة جزاء بانيكا على حارس مرمى أتلتيكو جان أوبلاك، غطس الحارس السلوفيني الدولي مبكرًا وكان عاجزًا لمنع الكُرة من عبور الخط.

كما أظهر المهاجم الأرجنتيني مهارته في احتفاله، بالنقر فوق أصابعه والغمز في الكاميرات.

وصل ميسي بشكل مناسب إلى العلامة في ملعب كامب نو، ملعبه بالكامل طوال حياته المهنية في النادي. طالجانب السلبي الوحيد هو أنه لم يستطع التسجيل أمام مشجعي برشلونة، حيث لعبت جميع مباريات الدوري الأسباني خلف أبواب مغلقة بسبب التهديد المستمر لوباء الفيروس التاجي.

لقد سجل الآن 630 للكتالوني، مما جعله هداف النادي على الإطلاق، مع 70 هدف يأتي بألوان دولية للأرجنتين.

وبذلك ينضم إلى مجموعة مختارة من أساطير كرة القدم الذين حصلوا على مكان في النادي 700.

كريستيانو رونالدو، والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هو اللاعب الوحيد الحالي بخلاف ميسي الذي وصل إلى المعلم، ويضم 725 ضربة في 1002 مباراة احترافية لسبورتينغ ومانشستر يونايتد وريال مدريد وبيانكونيري وفريقه الوطني.

ومع ذلك، حطم ليو 700 مباراة في 860 مباراة فقط بين برشلونة والأرجنتين، أي أقل من 100 من منافسه كلاسيكو السابق في مدريد الذي يحتاج إلى الوصول إلى الرقم نفسه.

يحمل الفنان التشيكي النمساوي جوزيف بيكان الرقم القياسي على الإطلاق للأهداف المسجلة في كرة القدم التنافسية، بعد أن سجل 805 في مسيرة امتدت لما يقرب من ثلاثة عقود وشمل فترات في رابيد فيينا، سلافيا براج وكلا منتخب النمسا وتشيكوسلوفاكيا.

وإليكم اللاعبين الذين تخطوا نادي ال700:
روماريو (772/994)، بيليه (767/831)، أسطورة المجر فيرينك بوشكاس (746/754)، الألماني جيرد مولر (735/793) ورونالدو (725/1002).

الوسوم

محمد القرش

محمد القرش محررصحفي أعمل فى المجال الرياضي من اربعة اعوام عملت فى مواقع ناشئين مصر واخبار الأهلي وجريدة الخبر المصري واعمل فى موقع جول بالعربي من عام 2021 كمراسل ومحرر صحفي رياضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق