جول عالمي
أخر الأخبار

باريس يوجه ضربة موجعة لأندية الدوري الإنجليزي

وقع ليفين كورزاوا عقدًا جديدًا مع باريس سان جيرمان على الرغم من التقارير المنتشرة بأن الفرنسي سيغادر النادي هذا الصيف.

توصل كورزاوا إلى اتفاق مع النادي بشأن صفقة جديدة مدتها أربع سنوات مع انتهاء عقده الحالي، مما يبقيه مع باريس سان جيرمان حتى يونيو 2024.

مع استعداد النادي بالفعل لخسارة توماس مينير وإدينسون كافاني، توقع الكثيرون أن يكون كورزاوا من بين أكبر المغادرين لفريق باريس سان جيرمان هذا الصيف، مع وصول العديد من النجوم إلى نهاية عقودهم الحالية.

كان كورزاوا، الذي سيبلغ 28 عامًا في سبتمبر، يُنظر إليه على أنه خيار لتشيلسي وأرسنال، وكلاهما كانا في السوق لتعزيز دفاعاتهما بإضافة ظهير متمرس.

كان ينظر إلى مدافع باريس سان جيرمان، الذي كان قد تم تعيينه للوكالة المجانية، على أنه خطة تشيلسي الاحتياطية إذا انهار مطاردة بن تشيلويل، ولكن هذا الخيار قد انتهى الآن كما التزم كورزاوا بالاستمرار في باريس سان جيرمان.

بعد أن بدأ مسيرته المهنية في موناكو، انضم كورزاوا إلى باريس سان جيرمان في عام 2015 مقابل 23 مليون يورو، حيث وقع عبر عقد مدته خمس سنوات مع عمالقة الدوري الفرنسي.

لقد كان جزءًا ثابتًا إلى حد ما من خط باريس الخلفي منذ ذلك الحين، حيث ظهر ما لا يقل عن 21 ظهورًا في كل من حملاته الخمس في باريس.

في المجموع، قدم كورزاوا 123 مباراة في جميع المسابقات، وسجل مجموعه 13 هدفا من مركز الظهير الأيسر.

خلال فترة وجوده في باريس، فاز كورزاوا بالدوري في كل الموسم باستثناء موسم واحد، في حين حصل أيضًا على ثلاث بطولات كوبيه ديس فرنسا وثلاثة بطولات كوبيه دي لا ليغو وأربعة تروفي دي أبطال.

على الصعيد الدولي، حصل المدافع على 13 مباراة دولية لفرنسا، بما في ذلك اثنين من مباريات Les Bleus في 2019.

اختير باريس سان جيرمان بطل دوري الدرجة الأولى الفرنسي بعد اتخاذ القرار بإنهاء الموسم نتيجة للفيروس التاجي.

يستعد النادي حاليًا لعودة دوري أبطال أوروبا، حيث حصل باريس سان جيرمان بالفعل على مركزه في دور ربع النهائي.

وانضم إليهم بالفعل أتالانتا وأتلتيكو مدريد وآر بي لايبزيغ، مع بقاء أربع مباريات من 16 مباراة.

ومن المقرر أن يستمر دوري أبطال أوروبا مع استئناف دور الـ16 ابتداءً من 7 أغسطس، مع الدور ربع النهائي الذي يبدأ في 12 أغسطس.

الوسوم

محمد القرش

محمد القرش محررصحفي أعمل فى المجال الرياضي من اربعة اعوام عملت فى مواقع ناشئين مصر واخبار الأهلي وجريدة الخبر المصري واعمل فى موقع جول بالعربي من عام 2019 كمراسل ومحرر صحفي رياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق