الدوري الانجليزيجول عالميحوارات خاصة

خاص..سيمون بيش:”عدم إيجاد خطة ما بعد أليكس فيرجسون هي من جعلت مانشيستر يونايتد يعاني خلال السنوات الماضية “

أجرى موقع جول بالعربي حوار حصري مع  سيمون بيش المقرب من نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، و تحدث من خلاله عن كيفية إستعداد المان يونايتد للفترة القادمة و عن أفشل و أفضل الصفقات التي قامت بها الإدارة.

و بدأ سيمون حواره عن معاناة مانشستر يونايتد بعد أليكس فيرجسون و عن ماذا يفتقر إليه الفريق للعودة إلى المسار الصحيح و عن مدى تضرر النادي بأزمة فيروس كورونا ، قائلاً:-

“بعد أن كان هذا الرقم الحاسم لهذه الفترة الطويلة والناجحة ، كانت القضية الرئيسية هي عدم وجود خطة تعاقب. كان السير أليكس فيرجسون مديرًا استثنائيًا كان من المستحيل دائمًا اتباعه ، لذلك كان الافتقار إلى الاستراتيجية مشكلة. كانت هناك الكثير من الأخطاء ولكن يبدو أن هناك خطة أكثر شمولاً  ، حتى إذا كان لا يزال هناك عمل يجب القيام به.”

” علاوة على ذلك ، يبدو يونايتد في وضع أفضل من معظم الناس للارتداد من أزمة الفيروس” .

كان فرنانديز نقطة تحول واضحة لمانشستر يونايتد في الفترة الثانية من الموسم ، والجميع يقولون بأن عندما يعود بوغبا للعب ، سيشكلون مع ماكتوميناي خط وسط قوي. هل توافق على هذا؟

سيمون :” بدا برونو فرنانديز دائمًا وكأنه يجب أن يكون اكتساباً ممتازاً، ولكن هناك شيء واحد وهوا النظر إلى الفترة القادمة بتوقعات أخرى.”

” في الواقع ، تجاوز البرتغالي ما أعتقد الناس أنه يستطيع القيام به ، حيث ضرب أرضية كل الملاعب التي ذهب إليها حتى الآن وأظهر كم هو لاعب رائع.”

“يُعد لعب فرنانديز بجانب بول بوغبا أمراً محتملاً جداً، و سكوت ماكتوميناي أحد نجوم اليونايتد بدون منازع هذا الموسم، فلهذا من المتوقع أن يشكل هذا الثلاثي خط وسط قوي للفريق.و المان يونايتد يركز كثيراً على هذه النقطة بتحسين خط الوسط و زيادة إمكانيات بوغبا و ماكتوميناي و فرنانذيز”.

و عن رأيه في الخطه التي سيتبعها المدرب النرويجي بعد استئناف الدوري، و عن ما إذا كان سيواصل الفريق صحوته أو سيتراجع، قال سيمون:-

” اليونايتد خسر في11 مباراة في جميع المسابقات و هذه تعتبر أطول سلسلة خسارة للفريق منذ تولي سولشاير التدريب بشكل دائم. و الفترة القادمة ستكون صعبة على الفريق بسبب لإنقطاع اللاعبين عن اللعب و التدريب لفترة طويلة، و لكن بمجرد عودة اللاعبين الرئيسيين بوغبا و ماركوس راشفود إلى لياقتهم البدنية، أعتقد أنه يمكنهم إنهاء الموسم بكل قوة. “

خاص : سيمون بيش:"عدم إيجاد خطة ما بعد أليكس فيرجسون هي من جعلت مانشيستر يونايتد يعاني خلال السنوات الماضية "
خاص : سيمون بيش:”عدم إيجاد خطة ما بعد أليكس فيرجسون هي من جعلت مانشيستر يونايتد يعاني خلال السنوات الماضية “

من الواضح أن الإدارة ستعتمد على مشروع اللاعبين الصغار ، ومن المعروف أن هذا النوع من المشروع سيكون صعبًا للمدربين ، في رأيك هل سولشاير هوا الرجل المناسب لقيادة هذا المشروع.

سيمون:” إذا كان يونايتد عازمًا على إعادة البناء من قاعدة قوية مع التركيز على الشباب ، فإن سولسكجير مدرب فريق الرديف يبدوا أفضل مدرب يتماشى مع قدرات الشباب.”

و أكمل سيمون :”هناك مديرين أفضل في الوقت الحالي ولكن هل هناك العديد منهم أكثر ملائمه لهذا المشروع؟ لست متأكدا جدا في الوقت الراهن.”

و عندما تم سؤاله عن ما إذا كنت أنت الشخص الذي يسيطر على سوق الانتقالات من أول لاعب ستتعاقد معه، و من أول لاعب ستخرجه من اللاعبين الحاليين ، أجاب سيمون:-

” هناك لاعبون فقدوا طريقهم مثل فيل جونز وجيسي لينجارد  وهما شخصان موهوبان يبدو أنهما بحاجة إلى بداية جديدة في نادي آخر، و أيضا أليكسس سانشيز الذي يواجه الكثير من المشاكل مع المان يونايتد بسبب المال.”

“أما عن التعاقد مع اللاعبين جدد إذا كان الأمر بيدي سأوقع مع جناح أيمن على الفور، هذا المركز كان نقطة ضعف الفريق في السنوات الماضية و التعاقد مع جناح أيمن من الطراز العالي سيكون مفيد جداً للفريق. “

و عند سؤاله عن أفضل لاعب في تاريخ مانشستر يونايتد من وجهة نظره، قال سيمون :” بنظري أن السير بوبي تشارلتون افضل لاعب في تاريخ مانشستر يونايتد،  لم أكن محظوظًا بما يكفي لرؤية لعبه على أرضية الملعب ولكن شخصًا ترعرعت معه في إنجلترا وشاهدت مقاطع فيديو كثيره خاصه به.”

و اتبع سيمون كلامه :”إنه رجل رائع خارج الملعب ولاعب كرة قدم رائع عليه ، ساعد في الفوز بكأس العالم لصالح بلاده ويونايتد ليصبحوا أبطال أوروبا بعد أن نجوا من تلك الليلة المأساوية في ميونيخ.”

و عن أكثر الصفقات المخيبه للآمال التي عقدها الفريق، قال سيمون :” بأن أليكسس سانشيز أكثر صفقة فاشله في تاريخ اليونايتد نظراً لتكلفة اللاعب العالية، و لم يقدم أي شيء يذمر للفريق. “

و في الختام قال سيمون:” أود توجيه رساله إلى موقع جول بالعربي و العالم أجمع بأن يعودوا الجميع إلى حياتهم الطبيعية بشكل آمن و إتباع التدابير اللازمه من أجل تفادي الإصابة بفيروس كورونا المستجد.”

الوسوم

إسلام محمد

إسلام محمد كاتبه صحفيه عملت فى الكثير من المواقع الاخبارية منها جورنالي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق