اخبار ريال مدريدتقاريرجول عالمي
أخر الأخبار

قائد دفاع مدريد وبطل العاشرة والمحب للطرد يحتفل بعيد ميلاده

لا يختلف إثنان على قوة وحماس الإسباني سيرجيو راموس قائد ريال مدريد وخط الدفاع الأول للمرينجي، القيصر راموس يحتفل بعيد ميلاده ال34 اليوم 30 مارس، عاشق البطاقات الحمراء والبطولات قد تهاجمه في التدخلات العنيفة على اللاعبين ولكن تنظر له بمنظور أخر على أنها تدخلات تجلب البطولات.

15 عاماً قضاهم بطل العاشرة داخل جدران سينتاجو بيرنابيو ويحتل مقعداً دائماً داخل قلوب عشاق الملكي الإسباني، ويحتل سجلات الدوري الإسباني كأكثر لاعب يمتلك بطاقات حمراء بواقع 20 بطاقة أما فى مسيرته مع الأبيض فقد حصل على 26 بطاقة حمراء فى مختلف المسابقات.

27 مليون يورو دفعهم رئيس نادي ريال مدريد إلى إشبيلية ليشتري لاعباً عمره 19 عاماً فقط ليراهن عليه من أجل قيادة خط مدريد لسنوات عديدة قادمة.

راموس شارك فى 690 لقاءاً بمختلف البطولات بالقميص الملكي وأحرز 96 هدفاً، أما بقميص اللاروخا الإسباني فقد شارك فى 170 لقاء وأحرز 21 هدفاً.

بطولات راموس
تتفق أو تختلف على طريقة لعب سيرجيو راموس ولكن لا يختلف إثنان على أنه خزينة بطولات متحركة.

صاحب ال34 عاماً أحرز الدوري الإسباني 4 مرات، كأس الملك الإسباني مرتين، السوبر الإسباني 4 مرات، دوري أبطال أوروبا 4 مرات، السوبر الأوروبي 3 مرات وكأس العالم للأندية 4 مرات.

أما بقميص المنتخب فأحرز بطولة أمم أوروبا مرتين وكأس العالم مرة واحدة.

لا تنسى تلك اللحظات
يمتلك كل لاعب كبير فى الساحرة المستديرة لحظات لا يمكن نسيانها بالنسبة للاعب، أما مع راموس فقد حفر لحظات داخل جميع أذهان جماهير الملكي.

إذا كنت من مدريد سواء تشجع أتليتيكو مدريد أو ريال مدريد فلا يمكن أن تنسى هدف راموس فى شباك الأتليتي عام 2014 فى نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد أن كان سيحتفل لاعبو أتليتيكو بالتتويج بدوري الأبطال، تفاجأ الجميع بإرتقاء راموس ليسكن الكرة فى الشباك، وبعدها يتم اللجوء إلى شوطين إضافيين ليفوز الملكي بأربعة أهداف لهدف ليلقبه عشاق الملكي بلقب”بطل العاشرة”

وليست هذه اللحظة فقط فلا بد أنك لا تنسى لحظة عرقلة كاراسكو لاعب الأتليتي فى نهائي عام 2016، كاراسكو كان سينفرد بالمرمي ولكن قائد مدريد لم يفكر فى لحظة ليعرقل كاراسكو ومن ثم يتوج مدريد بدوري أبطال أوروبا للعام الثالث على التوالي.

لحظة سوداء تركها راموس فى أذهان المصريين وخاصة من عشاق ليفربول والفرعون محمد صلاح بعد أن أصيب صلاح فى الدقائق الأولى من نهائي دوري أبطال أوروبا 2018 بسبب تدخل راموس.

وفي النهاية راموس سيظل في ذاكرة كل مدريدي للأبد.

الوسوم

مصطفي سيد

مصطفي سيد كاتب صحفي عملت فى الكثير من المواقع الاخبارية منها جورنالي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق