اخبار الاهلياخبار الزمالكالدوري المصريتقارير
أخر الأخبار

كرة القدم دائرة الكوكب ترفع من تحب وتترك من تكره

دائما كرة القدم تكافئ من يعطيها الجهد والعمل الشاق فهناك لاعبين تألقوا مع فرقتهم ومن بعدها إنتقلوا إلى فرق القمه ولم يتألقوا فما السبب، هل شاحت الأقدار عندهم وتركت منهم من لها دالاله عليهم ، العالم لديه الكثير ومصر لها نصيب الأسد من ما تفعل كرة القدم فيهم فهيا بينا نري ذلك معا.”

حيث يستعرض لكم “جول بالعربي” عدد من اللاعبين الذين تألقوا مع ناديهم ولم يحالفهم الحظ عندما أتوا إلى نوادي القمة.

1: جون انطوي المهاجم الغاني الذي تألق في صفوف الدارويش حيث لعب 47 مباراة سجل 28 هدف وانتقل إلي دى الشباب السعودي حيث سجل 4 أهداف فقط من 11 مباراه خاضها مع الفريق السعودي وإنتقل من بعدها إلى المارد الأحمر لم يحالفه الحظ حيث لعب 20 مباراة سجل 3 أهداف فقط وخرج على سبيل الإعارة إلى نادي مصر المقاصة وتألق ومن بعدها أنتقل إلى بيراميدز وأستمر في تألقه حيث خاض 29 مباراة سجل من خلالهم 10 أهداف.

2: أحمد الشيخ جوهره انفجرت في بطولة الدوري المصري الممتاز عام 2016 حيث حصل على هداف البطولة وكان أحد صراع القطبين و أفترسه المارد الأحمر حيث خاض مع الفريق الفيومي 23 مباراة نجح في تسجيل 8 أهداف ومن بعدها أنتقل إلى الأهلي لم يحصل على فرصته كافيه حيث لعب 8 مباريات سجل هدفين فقط حيث أراد اللاعب أن يثبت نفسه وخرج إعارة إلى مصر المقاصة وتألق مع المدير الفني أيهاب جلال خاض 27 مباراة سجل 17 هدف.

3: ميدو جابر لاعب من طراز فريد خلق صراع بين القطبين أيضاً لكنه في النهاية أنتقل إلى المارد الأحمر حيث تألق من قبل مع الفريق الفيومي ونجح في تسجيل 5 أهداف من أصل 30 مباراة وإنتقل إلى الأهلي حيث لعب 28 مباراة سجل 3 أهداف فقط لم يحصل على فرصته وإنتقل إلى الفريق الفيومي مرة أخرى.

4: هشام محمد أحد ناشئين الأهلي حيث رحل عن الأهلي نتيجة وجود الجيل الذهبي للمارد حيث كان يلعب في صفوف الفريق الفيومي وتألق بشكل ملحوظ تسببت في عودته مرة أخرى إلى بيته وشارك عدة مباريات لكنه رحل إلى الفريق السكندري.

5: محمد فاروق بدأ مسيرته مع المقاولون العرب قبل إنتقاله إلى الأهلي عام 2014 لم يحصل على فرصته بعدها إنتقل إلى وادي دجلة و الإنتاج الحربي، قبل أن يعود إلى المقاولون العرب والإنضمام إلى بيراميدز.

6: أكرم توفيق هو من ناشئين نادي إنبي إنتقل إلى المارد الأحمر في صيف 2016 ،ثم أعير إلى نادي الجونة مع بداية موسم 2018/2019 وطلب فايلر المدير الفني للفريق عودته مرة أخرى خاصة بعد التفريط في حسام عاشور.

7: محمد شريف تم تصعيده للفريق الأول لنادي وادي دجلة موسم 2015/2016 وخاض معهم 22 مباراة سجل خلالهم هدف واحد وصنع 3، وفي موسم 2016/2017 شارك في 21 مباراة سجل هدفين وصنع هدف، وفي موسم 2017/2018 لعب 20 مباراة سجل 3 أهداف وصنع 4، وإنتقل إلى المارد الأحمر ولكنه لم يحصل على فرصته وإنتقل إلى الفريق البترولي وسجل 10 أهداف.

8: إبراهيم حسن من ناشئين نجوم المستقبل إنتقل إلى الزمالك على سبيل الإعارة قبل أن ينتقل إلى الدارويش وكتابه أسمه ومن بعدها تعاقد الفارس الأبيض معه ثم الرحيل إلى بيراميدز.

9: يعد أحمد رفعت من أهم و أبرز المواهب الشابة في الكرة المصرية كما أنه من ناشئين نادي إنبي تألق مع الفريق البترولي ليتعاقد معه نادي الزمالك ولم يحصل على كامل فرصته بسبب خلافات مع المدرب السويسري كريستيان جروس وإنتقل إلى سيد البلد حيث خاض 21 مباراة سجل ڥ أهداف.

10: أحمد كابوريا أطلق عليه لقب “مستر أسيست” كأفضل صانعي الأهداف في موسم 2015–2016 بعدد 13 هدفًا مع النادي البورسعيدي بقيادة حسام حسن وقتها كان الفارس الأبيض يريد التعاقد معه وتكللت المفاوضات بالنجاح لم يتألق وإنتقل إلى الإتحاد السكندري ومن بعدها إلى نادي طلائع الجيش.”

عشر لاعبين تألقوا ولكن لم يحالفهم الحظ مع الكبار ، فهم أعطوا ولكن لم يستجيب لهم الحظ الذي تركهم واحدين واقفين عند هذا الحد، ولكن لا يزال الأمر شائك ولا يوجد سبب حقيقي إلي الآن ومع الأيام القادمة سنري هل هذه المعادلة ستتكرر أما ستنتهيء قريبا.”

الوسوم

عبدالرحمن رضا

عبدالرحمن رضا كاتب صحفي عملت فى الكثير من المواقع الاخبارية منها جورنالي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق