الدورى الايطالي

مرض كورونا يهدد الملاعب تابع التفاصيل

أعلن رئيس وزراء إيطاليا جوسيبي كونتي تعليق جميع الأنشطة الرياضية، المحدد لها أن تقام في منطقتي فينيتو ولومباردي الشماليتين اليوم الأحد، وذلك بسبب إنتشار وباء كورونا.

وأخذ هذا التعليق تأجيل مباريات أتالانتا وضيفه ساسولو وفيرونا مع ضيفه كالياري وإنتر ميلان مع ضيفه سامبدوريا المقررة اليوم الأحد.

كما أعلن نادي تورينو أن مباراته أمام بارما ستؤجل هي الآخري إلي موعد لاحق.

وجاء كل هذا بسبب مرض كورونا الذي أخذ ينتشر في شمال إيطاليا، وذلك مع الكشف عن 79 حالة إصابة مؤكدة و وفاة شخصين بسبب ذلك.

كما قال المسؤول الإيطالي تعليقاً علي هذا الحدث: “أنا آسف لعشاق كرة القدم وغيرها من الألعاب الرياضية الذين كانوا يخططون للذهاب إلى المباريات المقررة الأحد ولكن على المواطنين أن يكونوا مسؤولين”.

كما شهد يوم أمس السبت إلغاء أكثر من 40 مباراة كرة قدم للناشيئن والهواة، خوفاً من إنتشار المرض كما أرجئت مباراة دوري الدرجة الثانية بين أسكولي وكريمونيسي.

حيث أن المصدر الأساسي الأول للفيروس في إيطاليا من مدينة كودونيو الذي تبعد 60كيلو متراً عن ميلانو.

أما المنطقة الثانية فكانت في بلدة فو يوغانيو في منطقة فينيتو الذي منها توفي أول إيطالي بسبب الفايروس.

ويحتل نادى إنتر ميلان المركز الثالث فى جدول ترتيب الدورى الإيطالى برصيد 54 نقطة خلف لاتسيو الوصيف برصيد 56 نقطة، فيما يحلق يوفنتوس منفردا بالصدارة برصيد 60 نقطة.

كما أن مباراة نابولي وبرشلونة التي من المحدد لها أن تقام يوم الثلاثاء على ملعب “سان باولو”، فى “ذهاب” دور الـ 16 بمسابقة دورى أبطال أوروبا، مهددة بالتأجيل أيضاً، في حال زيادة عدد الإصابات والوفيات بالمرض خلال الأيام المقبلة.

وذكر موقع “فوتبول إيطاليا”، أن لاعبًا فى فريق كودونو للهواة يبلغ من العمر 38 عامًا أصيب بالفيروس ولكن حالته مزالت مستقرة رغم خطورة ذلك المرض.

الوسوم

روان الخضراوي

روان الخصراوي كاتبه صحفيه عملت في المواقع والصحف الاخباريه منها جورنالي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق