اخبار الاهلي

اخبار الاهلي اليوم | تعرف على تاريخ مواجهات الأحمر والنجم الساحلي

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نظيره التونسي النجم الساحلي، في الجولة الخامسة ضمن منافسات دور المجموعات لبطولة دوري ابطال افريقيا، وذلك يوم الأحد المقبل، على ستاد السلام، في تمام الساعة التاسعة مساءً.

التقي المارد الأحمر بفريق النجم الساحلي التونسي في أربعة عشر مواجهة في جميع البطولات الأفريقية والعربية، وحقق الأهلي الفوز في 3 مباريات، بينما فاز النجم في 4 مواجهات، وكان التعادل بينهم في 7 مباريات.

وواجه الاهلي في نهائي دوري ابطال افريقيا موسم 2005 فريق النجم الساحلي التونسي، وانتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي في سوسة، قبل ان يتوج الأهلي باللقب بعد الفوز في الإياب بالقاهرة بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لا شيء.

تجدد هذا النهائي بين الطرفين في دوري ابطال افريقيا عام 2007، حيث انتهت مباراة الذهاب سلبياً في سوسة، وحقق الفريق التونسي الفوز على الأهلي بالقاهرة بنتيجة 3/1 وتؤج النجم باللقب.

وفي عام 2017، في نصف نهائي دوري الأبطال حقق النجم الساحلي الفوز في سوسة على المارد الأحمر بهدفين مقابل هدف، ثم عاد الشياطين الحمر على ملعب برج العرب بالإسكندرية وحقق نتيجة كبيرة وكاسحا على النجم بسداسية مقابل هدفين، وكانت هذه النتيجة هي الأكبر في تاريخ المواجهات بين الفريقين.

وعلى جانب آخر تواجه الفريقين في كأس الكونفدرالية، حيث التقي الأهلي والنجم الساحلي التونسي، أربعة مرات عامي 2014 و 2015، وجاءت الضربة الأولي حينما اوقعت القرعة الثنائي في مجموعة واحدة عام 2014، وانتهت المباراتين بالتعادل حيث انتهت الأولي في سوسة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، وانتهت الثانية في ملعب السويس بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وفي عام 2015 اوقعت القرعة الأهلي والنجم في مجموعة واحدة، وانتهت المواجهة الأولي في القاهرة بفوز الأهلي بهدف دون رد، وحقق الفريق التونسي نفس النتيجة في مباراة الإياب بسوسة.

وفي كأس السوبر الافريقي في عام 2007، أقيمت مباراة بين الأهلي والنجم الساحلي التونسي في عاصمة أديس أبابا، وانتهت بالتعادل السلبي، قبل ان يحسمها المارد الأحمر لصالحه بنتيجة 4/5 بركلات الترجيح وتؤج باللقب.

وفي البطولة العربية ألتقي الأهلي مع نظيره النجم الساحلي التونسي مرتين عام 2004-2003، وكان التعادل السلبي له الرأي في المباراتين.

يذكر أن اخر مباراة جمعت بين الفريقين في هذه النسخة من بطولة دوري أبطال أفريقيا في الجولة الأولى من دور المجموعات وانتهت بخسارة الفريق الأحمر بهدف دون رد، على ملعب الأولمبي برادس.

الوسوم

نيره سيد

نيرة سيد كاتبه صحفيه عملت فى الكثير من المواقع الاخبارية منها الجمهوريه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق