دوري ابطال اوربا
أخر الأخبار

تقرير|| نار دور ال16 من دوري الأبطال تبدأ في الإشتعال

اسفرت قرعة دور ال 16 لدوري ابطال اوروبا عن مواجهات قوية ومتوازنة عديدة ليخرج لنا دور 16 يعتبر من الاقوي في العقد الاخير.


يواجه مانشستر سيتي ريال مدريد ، فريق السيتي ليس في افضل حالاته هذا الموسم وبيب جوارديولا يقابل ريال مدريد في اسوأ مواسمه مثل 2014 مع بايرن لكن هذه المرة يعرف بيب ان فريقه ليس بخير وان عليه ايجاد الحلول ليعبر ريال مدريد ، جوارديولا كان يقول ان فريق السيتي تنقصه الشخصية القوية ليستطيع المنافسة في ليالي الابطال ومن مثل هذه المباريات تكسب الشخصية ، ربما تكون مواجهة ريال مدريد هي اهم مباراة في تاريخ فريق السيتي ونقطة فاصلة في مسار هذا النادي.


حصل فريق ليفريول علي اسوأ قرعة ممكنة ، اتليتكو مدريد دائماً ما يكون رقماً صعباً في ليالي الابطال الاوروبية وامام خصم مثل ليفربول يجد اتليتكو الحافز القوي ، فريق اتليتكو بطريقة لعبه الدفاعية واندفاعه البدني ليس هو الخصم المفضل لليفريول لكن اكثر ما يميز ليفربول الحالي انه فريق متنوع الحلول.


حصل اليوفي علي قرعة في المتناول ريثما يعود الفريق لتوازنه المفقود ، فريق ليون خصم متوسط وبعد اصابة نجم هجوم الفريق ديباي يبدو خصماً في متناول اليوفي الا اذا كان لساري رأياً اخر.


اوقعت القرعة مورينهو العائد الي دوري الابطال مع توتنهام امام فريق لايبزيج ، لايبزيج يقدم موسم اكثر مع رائع مع الظاهرة التدريبية ناجليزمان ، اصغر مدرب شاب في تاريخ البوندسليجا ودوري الابطال ، فريق توتنهام مازال يبحث عن توازنه مع السبيشال وان وقد يكون فريق ناجلزمان مزعج للغاية لهم.

برشلونة حصل علي قرعة تعتبر سهلة علي الورق امام نابولي ، صحيح نابولي يملك لاعبين مميزين قادرين علي صنع الفارق امام البارسا لكن اقالة انشيلوتي وتعيين جاتوزو هي خطوة للخلف ، مباراة علي الورق ستكون ممتعة ولكنها في متناول برشلونة ايضاً.

يعود فريق تشيلسي الي اليانز ارينا ، الملعب الذي حققوا فيه مجدهم الاوروبي مع لامبارد ولكن هذه المرة بدون فيلهم الايفواري دروجبا ، فريق بايرن ليس بافضل حالاته ويظل قابلاً للهزيمة اما فريق تشيلسي مع لامبارد غير متوقع ، تظل مواجهة متوازنة وان كانت الكفة لخبرة بايرن

اتلاتنتا وفالنسيا اخذوا المكافأة مقابل ادائهم الجيد هذا الموسم ، فكل منهم بالنسبة للاخر خصم في نفس المستوي افضل من مواجهة احد العمالقة ، فرقتان تقدمان كرة قدم جميلة هذا الموسم مواجهة ستظلم كثيراً لكنها ستكون جديرة بالمتابعة.

اخيرا بروسيا دورتموند وباريس سانجيرمان ، توماس توخيل يعود مرة اخري لسيجنال ادونا بارك ، مبارة تبدو متكافئة ان كانت الكفة تميل للباريسيين نظراً للجودة التي يتمتع بها الفريق لكن بروسيا علي ملعبه يكون خصماً صعباً للغاية لأي فريق وسيكون قادراً علي ايذاء الفريق الفرنسي

في النهاية كل هذا الكلام قابل للتغيير ، مازال شهرين حتي انطلاق ركلة بداية دور ال 16 وقد تتغير الظروف في اي فريق.

تقام المباريات ايام:

18 فبراير/ 11 مارس .. دورتموند وباريس، أتليتكو وليفربول.
19 فبراير/ 10 مارس .. توتنهام ولايبزيج، أتلانتا وفالنسيا
25 فبراير/ 18 مارس .. تشيلسي وبايرن، نابولي وبرشلونة.
26 فبراير/ 17 مارس .. ريال مدريد ومانشستر سيتي، ليون واليوفي.

الوسوم

احمد يحيي

احمد يحيي كاتب صحفي عملت فى الكثير من المواقع الاخبارية منها فيلجول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق