اخبار الزمالك
أخر الأخبار

كارتيرون أصبح خامس مدير فني يدير الأهلي والزمالك

دخل نادي الزمالك في مفاوضات مع مدرب الأهلي السابق باتريس كارتيرون لتولية مهمة المدير الفني بالأبيض.

ومن المقرر أن يصل كارتيرون إلي القاهرة اليوم لإتمام التعاقد مع الفارس الأبيض.

لم يكن كارتيرون أول مدرب يتولي مهمة تدريب قطبي الكرة المصرية ولكنه الإسم الخامس في القائمة التي تضم كل من :

  • راينر هولمان
  • مايكل إيفرت
  • نيلو فينجادا
  • محمود الجوهري

وكانت البداية مع الإنجليزي مايكل إيفرت الذي تولي تدريب الزمالك أولًا في عام ١٩٨٠/١٩٨٢ إلا أنه خسر الدوري في الموسمين وتُوج به المارد الأحمر، وفي عام ١٩٩١ دخل النادي الأهلي في مفاوضات معه وتم التعاقد إلا أنه قدم موسمًا كارثيًا مع القلعة الحمراء وتمت إقالته بعدما وصل الأحمر إلي المركز التاسع بالدوري.

وثاني المدربين كان الراحل المصري محمود الجوهري، تولي قيادة الأحمر من خلال فترتين الأولي عام ١٩٨٢ حيث فاز مع الأحمر بدوري أبطال إفريقيا للمرة الأولي في تاريخه وفي أول موسم له، إلا أنه خسر الدوري في الموسمين التاليين، مما دفع ادارة الأحمر لإنهاء التعاقد معه، ثم عاد مرة أخري في عام ١٩٨٥ وفاز بكأس إفريقيا للأندية أبطال الكأس، ورحل بعد ذلك بسبب خلافاته مع الراحل صالح سليم رئيس الأهلي آنذاك.

وفي عام ١٩٩٣ تولي الجوهري قيادة الفارس الأبيض وحقق معهُ نتائج رائعة واستطاع الفوز بدوري أبطال إفريقيا وفاز علي النادي الأهلي في كأس السوبر الإفريقي بهدف أيمن منصور الشهير، ولكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السُفن، خسر لقب الدوري لصالح النادي الأهلي مما دفعه إلي الرحيل عن الأبيض.

وثالث المدربين الألماني راينر هولمان، تولي قيادة الأحمر في عام ١٩٩٥ لمدة موسمين ونصف، نجح في الفوز بلقب الدوري لمرتين ونجح أيضًا في تعويض الفارق أمام الزمالك المتصدر ب١٣ نقطة خلال آخر ١٠ مباريات، واستطاع الفوز عليه بثلاث أهداف مقابل هدف وحيد، وتُوج بكأس مصر مرة وحيدة بجانب الفوز بالبطولة العربية عام ١٩٩٦ بالإضافة إلي بطولة النخبة العربية عام ١٩٩٧، وفي مفاجأة غير متوقعة هرب راينر في موسم ١٩٩٨ خوفًا من العمليات الإرهابية في مصر، إلا أن السبب الحقيقي كان تلقيه عرضًا من الهلال السعودي.

وفي عام ٢٠٠٨ عاد راينر مرة آخري لمصر ليتولي قيادة الفارس الأبيض ولكن لحقه الفشل ولك يستمر لأكثر من ٦ أشهر وترك الزمالك في المركز السادس بالدوري.

أخر المدربين هو البرتغالي نيلو فينجادا الذي فاز مع الزمالك بلقب الدوري موسم ٢٠٠٣/٢٠٠٤، ليتم اختياره لقيادة المارد الأحمر لمدة موسمين، واعتذر بعد ذلك عن استمراره مع الأحمر ولم يخوض أي مباراة رغم تقديمهُ لوسائل الإعلام في مؤتمرًا صحفيًا، بسبب ظروف عائلية اجبرته للعودة إلي البرتغال.

ويأتي كارتيرون في قاع هذة القائمة حيث تولي قيادة المارد الأحمر في الصيف الماضي، بعد استقالة حسام البدري بسبب سوء النتائج، وخاض مع الأحمر ٢١ مباراة فقط ولم يستطيع التتويج ببطولة دوري أبطال إفريقيا وخسر أمام الترجي التونسي بأربع أهداف مقابل ثلاثة.

الوسوم

رانا عبدالغني

رانا كاتبه صحفيه عملت في المواقع والصحف الاخباريه منها موقع كورة نيو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق