جول عالمي
أخر الأخبار

مهلا يا كاتب التاريخ لا تغلق الصفحات..ميسي يفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم للمرة السادسة في تاريخه

إنتهى منذ قليل حفل توزيع جائزة مجلة فراتس فوتبول لأفضل “البالون دور” لأفضل حارس في العالم – أفضل لاعب صاعد في العالم – أفضل لاعب في العالم.

وقد أفتتح الحفل بصورة تجمع بين دروجبا ومبامبي حيث قال دروجبا: “قبل 10 سنوات بعد مباراة تشيلسي ضد برشلونة جاءني طفل وأراد إلتقاط صورة معي وفي ذلك اليوم قلت له لا بسبب النتيجة والتحكيم وعلمت أن هذا الطفل هو كيليان مبابي، أريد اليوم أن أدفع ديني”.

ثم أفتتح الحفل بجائزة أفضل لاعب شاب في العالم وقد سلمها اللاعب كيليان مبامبي وفاز بها دي ليخت لاعب يوفينتوس وعلق قائلا بعد فوزه بها: “انا فخور جدا لفوزي بهذه الجائزة وأريد أن أشكر يوفينتوس على دعمهم الخاص لي وأهديهم هذه الجائزة”.

ثم جائزة أفضل حارس مرمى في العالم وقد حصل عليها أليسون بيكر حارس ليفربول، وعلق قائلًا: “مساء الخير جميعا أيها السيدات والسادة، إنه لمن الرائع التواجد في هذا المكان بين كل هؤلاء اللاعبون الجيدون رجالًا ونساءً، و بين هؤلاء المهاجمين ،إنهم يصعنون فارق كبيرًا في حياتنا ويدفعوننا لبذل مجهود كبير لإيقافهم”.

ثم حصلت ميجان رابينو لاعبة سياتل رين الأمريكي على حائزة أفضل لاعب في العالم سيدات، ولكنها لم تكن متواجدة في الحفل.

وختم الحفل أفضل ختام بفوز ليونيل ميسي بجائزة أفضل لاعب في العالم للمرة السادسة في تاريخه وقد سلم الجائزة لوكا مودريتش، وعقب ميسي بعد حصوله على الجائزة قائلًا:”اشكر كل من صوت لي، اشكر اصدقائي في الفريق والمُنتخب؛ هذه لحظة لا توصف. قبل 10 سنوات حصلت على أول كرة ذهبية وكان معي اخوتي الثلاثة، اليوم احصل على الكرة السادسة وبجانبي اطفالي و زوجتي.

عندما أرى هذه الجوائز أشعر بالسعادة للحظة الشخصية التي أعيشها، وفي الرياضة التي أحاول التغلب عليها كل يوم، أحاول القتال من أجل كل شيء، أكثر من أجل الحصول على ألقاب جماعية، أكثر من الجوائز الفردية.

كنت أفضل الفوز بدوري الابطال او كوبا امريكا بدل الفوز بالكُرة الذهبية على الرغم من أنه لا يزال أمامي بضع سنوات ، إلا أن وقت الاعتزال يقترب وهو صعب ، كل شيء يحدث بسرعة كبيرة ، أريد أن أستمر في الاستمتاع بكرة القدم وعائلتي”.

وعندما سئل عن مستقبله وعن كيليان مبامبي رد قائلا:”ما اشعر به اتجاه برشلونة أكبر من التوقيع على اي ورقة.

‏ونعم أعتقد أن بإمكان مبابي الفوز بالكرة الذهبية في المستقبل”.
وسئل أيضًا عن رياض محرز فرد:” ان تواجده في المركز العاشر أمر جيد بالفعل”.

وبادر ثاني أفضل لاعب في العالم فيرجل فان دايك قائلًا “لقد قدمت افضل موسم في تاريخي، لكن من سوء حظي ان هناك لاعبين خارقين مثل ميسي عليك دائما ان تحترم هؤلاء العظماء.

وأضاف لوكا مودريتش لاحقًا بخصوص تسليمه الكرة الذهبية لميسي:” كرة القدم تُمثل الاحترام ولذلك أنا جئت هنا لكي أعطي الجائزة لميسي وأقوم بتهنئته على الفوز بها.

كما كان هناك غائبين كُثر أبرزهم كريستيانو رونالدو ثالث أفضل لاعب في العالم وسادو ماني رابع أفضل لاعب في العالم والفرعون المصري محمد صلاح خامس أفضل لاعب في العالم.

الوسوم

وسام ممدوح

وسام ممدوح كاتبه صحفيه عملت فى الكثير من المواقع الاخبارية منها بوابة الجمهورية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق