تقاريرمنتخب مصر

الأوليمبي في الصدارة والأول حصالة أحلام عالية وأمال لا تتوقف

يأتي المستقبل ليتزامن مع الماضي ويذكرنا بأجمل الذكريات العظيمة والتي هيا محفورة بقلب كل مصري شاهد أو تابع وأن كان عن بعد من الجرائد أو التلفاز ،فأحداث تلك البطولات تذكرنا بأمم إفريقيا عام 2006 والتي حصدتها مصر من كوت ديفوار أيضا ولكن كان بركلات الترجيح التي رجحت كفة منتخب مصر بفضل تصدي “الخضري ” السد العالي، وأقدام الصقر المصري أحمد حسن ، وكانت أعلام مصر تنور أرجاء المدينة القاهرية والتي جعلت من الشوارع معالم جذابه للعالم أجمع،ويأتي المستقبل ليذكرنا جيل شباب جديد في ريعان العمر يستأنف التاريخ مرة أخرى ويسعي لحصد لقب إفريقيا للشباب تحت 23عام، وأيضا يحجز له مكان بالألمبياد “طوكيو” 2020 فسنري غدا جيل يصنع التاريخ من جديد .

انطلقت فعاليات بطولة أمم أفريقيا للشباب يوم 8 نوفمبر الماضي التي أقيمت على أرض مصر ومن المقرر أن تنتهي البطولة اليوم بمواجهة منتخب مصر الأوليمبي ومنتخب كوت ديفوار الأوليمبي في مباراة النهائي بينما مباراة تحديد المركز الثالث والرابع ستكون بين منتخبين غانا و جنوب أفريقيا.

حيث تم وضع البطولة بنظام مجموعتين كل مجموعة بها 4 منتخبات

حيث جاءت كالآتي:
المجموعة الأولي
منتخب مصر _ منتخب غانا _ منتخب الكاميرون _ منتخب _ مالي.

بينما تواجد في المجموعة الثانية كلٱ من
منتخب كوت ديفوار _ منتخب جنوب أفريقيا _ منتخب نيجيريا _ منتخب زامبيا.

نجح منتخب مصر الأوليمبي في الفوز بالثلاث مباريات والحصول على العلامة الكاملة، بينما فشل منتخب مالي في الحصول على أي نقاط ولم يستطيع تحقيق الفوز في أي مباراة، منتخب الكاميرون نجح في تحقيق الفوز على نظيره منتخب مالي وتعادل مع المنتخب الغاني بهدف لكل منهما وخسر أمام المنتخب المصري بهدفين مقابل هدف.

في المقابل المجموعة الثانية:

المنتخب الجنوب إفريقي نجح في تحقيق الفوز مرة واحدة فقط بعدما تغلب على نظيره منتخب كوت ديفوار وتعادل مرتين مع كلٱ من منتخب زامبيا ومنتخب نيجريا، بينما منتخب كوت ديفوار نجح في تحقيق الفوز مرتين على المنتخب النيجيري والمنتخب الزامبي وخسر أمام المنتخب الجنوب إفريقي، بينما تزيل منتخب زامبيا جدول المجموعة الثانية حيث خسر مباراتين أمام منتخبي كوت ديفوار و نيجيريا وتعادل مع المنتخب الجنوب إفريقي، بينما احتل المنتخب النيجيري المركز الثالث في المجموعة بعد الفوز على منتخب زامبيا والتعادل أمام جنوب أفريقيا والخسارة أمام كوت ديفوار.

نظام البطولة ينص على أن يتم اختيار من كل مجموعة أول وثاني وهم في المجموعة الأولي
المنتخب المصري _ والمنتخب الغاني، بينما صعد في المجموعة الثانية كلٱ من منتخب كوت ديفوار و منتخب جنوب أفريقيا.

أسفرت القرعة عن وقع كلٱ من المنتخب المصري في مواجهة المنتخب الجنوب إفريقي والتي إنتهت بفوز المنتخب الوطني بثلاثية مقابل لاشيء، في المقابل واجه المنتخب كوت ديفوار نظيره الغاني في المباراة المثيره التي إنتهت بفوز كوت ديفوار بركلات الترجيح 3:2.

وبهذه النتائج صعد كلٱ من منتخبي مصر و منتخب كوت ديفوار إلي الأولمبياد في إنتظار المنتخب الثالث الصاعد منهما في المواجهة التي تجمع بين منتخبين غانا وجنوب أفريقيا اليوم في تمام الساعة الرابعة عصراً.

يذكر أن المباراة النهائية بين منتخبين مصر و كوت ديفوار تأتي عقب مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بين منتخبين غانا وجنوب أفريقيا.

كما أعلن المدير الفني للمنتخب الوطني الأوليمبي شوقي غريب عن استعداداته لمواجهة منتخب كوت ديفوار حيث أشار إلى أن الجميع في حالة من التركيز لتحقيق البطولة وإسعاد الشعب المصري.

جدير بالذكر أن مصطفى محمد لاعب نادي الزمالك ومنتخب مصر الأوليمبي هو هداف البطولة برصيد 4 أهداف ثم يأتي في المرتبة الثانية كلٱ من رمضان صبحي لاعب النادي الأهلي و عبدالرحمن مجدي لاعب الإسماعيلي و يوسف داو لاعب منتخب كوت ديفوار و فرانك ايفينا لاعب منتخب الكاميرون و اوسو كوابينا لاعب منتخب غانا و ياو يبواه لاعب منتخب غانا برصيد هدفين لكل لاعب

الوسوم

عبدالرحمن رضا

عبدالرحمن رضا كاتب صحفي عملت فى الكثير من المواقع الاخبارية منها جورنالي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق