الدوري الانجليزي

“يورجن كلوب يستضيف بيب جوارديولا على ملعب الأنفيلد الليلة في مباراة تحت عنوان “لقاء الجبابرة”

يلتقي اليوم ليفربول بمانشستر سيتي في تمام الساعة السادسة والنصف بتوقيت القاهرة على ملعب ليفربول “الأنفيلد” ضمن مبارايات الجولة الثانية عشر من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز؛ وستنقل المباراة قناه “Bein sports HD2” بتعليق التونسي عصام الشوالي.

ومن المقرر أن يكون “ميشيل أوليفر” حكمًا لهذه المباراه
وسيكون المساعدون كلا من
“ستيوارت بيرت” و “سيمون بينيت”
وسيكون “مايك دين” حكمًا رابعًا كذلك.
ويذكر ان الحكم والمساعدون إنجليزيو الجنسية، ويذكر أيضًا أنهم شاركو في تحكيم مباراة “برشلونة وسلافيا براغ” في الجولة الرابعة لدوري أبطال أوروبا التي إنتهت بالتعادل السلبي.

ويسعى بيب جوارديولا إلى الفوز اليوم بالثلاث نقاط لتقليص الفارق بينه وبين ليفربول وليعطل قطار فوز يورجن كلوب الذي لايعرف التعثر.
كما يعتلي ليفربول صدارة الدوري الإنجليزي بـ 31 نقطة بينما يأتي مانشستر سيتي في المركز الرابع برصيد 26 نقطة.

أبرز ست لقاءات للفريقين في بطولات مختلفة إنتهت بفور ليفربول ثلاث مرات بنتيجة 2/1 في بطولة الكأس الدولية، وفاز أيضًا 3/4 في مباراه تاريخية حبست أنفاس الكل شهدها ملعب الأنفيلد الموسم الماضي في بطولة الدوري الإنجليزي، وفاز كذلك بثلاثية نظيفة في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وفاز مانشستر سيتي مرة وحيدة بنتيجة 2/1 في بطولة الدوري الإنجليزي.

وساد التعادل التعادل مرتين مابين تعادلًا سلبيًا في بطولة الدوري الإنجليزي وبين التعادل إيجابيًا بهدف لكل فريق في بطولة كأس الدرع الخيرية.

ويستعين الألماني يورجن كلوب اليوم بثلاثة أسلحة الليلة يعتليهم السنغالي “ساديو ماني” الذي أحرز إلى الآن 6 أهداف ثم الفرعون المصري “محمد صلاح” الذي سجل 5 أهداف وأخيرًا يستعين يورجن كلوب بالبرازيلي”روبيرتو فيرمينيو” الذي يمتلك 3 أهداف فقط.

أما عن أسلحة الإسباني بيب جوارديولا فيتصدرهم الأرجنتيني “سيرخيو أجويرو” الذي بدوره سجل 9 أهداف والذي يحتل الترتيب الثالث أيضًا ضمن قائمة الهدافين للدوري الانجليزي؛ وينضم تاليًا الإنجليزي “رحيم ستيرلينج” الذي يمتلك 7 أهداف ثم البرتغالي “بيرناندو سيلفا” الذي يمتلك 4 أهداف.

كتبت:وسام ممدوح

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق