اخبار الزمالك
أخر الأخبار

الزمالك يصفع جنوب إفريقيا الأوليمبي وديا ويفوز بهدفين دون رد

فاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي علي ضيفه منتخب جنوب أفريقيا الأولمبي بهدفين دون رد في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم الأربعاء على ملعب عبداللطيف أبو رجيلة بمقر القلعة البيضاء .

وقد شهدت العشرة دقائق الاولى من انطلاق المباراة إهدار عمر السعيد هجمه محققة في الدقيقة الثالثة من هجمة من الجانب الأيمن يتصدي لها الحارس.

وفي الدقيقة السادسة تسديدة قوية علي مرمى ابوجبل يتصدي لها وتعود ويخرجها الدفاع وتألق محمد حسن بصورة لافته للنظر بعد شفائه من الاصابه .

وفي الدقيقة العاشرة عرضية خطيرة لمنتخب جنوب افريقيا يخرجها النقاز بعيدا عن منطقة الخطورة .

وعقب مرور ٢٠ دقيقة شهدت المباراة هجمات قوية من الجانبين، تبادل هجومي قوي وتحركات قوية لأوباما وأوناجم وبن شرقي في الشق الهجومي ، لفك دفاعات جنوب افريقيا، وتمريرات مؤثرة لعمر السعيد من الثلاثي من الأطراف والعمق ، وهدد عمر السعيد مرمى منتخب الأولاد في هجمتين بالمنطقة من خلال تسديدات تصدى لها الحارس الجنوب إفريقي كما بادل منتخب جنوب أفريقيا الهجمات ولكن دون تأثير باستثناء كرتين الدقائق الأولى لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.
يذكر أن الفريقين اتفقا على أن ينتهي الشوط الأول في الدقيقة ٣٢ بناءا على طلب المنتخب الجنوب أفريقي بسبب عدم وجود بدلاء معهم.

وفي الشوط الثاني دفع ميتشو بالثنائي مصطفى فتحي، وكريم بامبو بدلا من المغربي محمد أوناجم ويوسف أوباما.

واستمر ضغط الزمالك في الشوط الثاني وفي الدقيقة الثالثة يحصل الفريق على ركنية ينفذها أوناجم وتخرج بعيدا عن المنطقة .

ويسفر ضغط الزمالك عن الهدف الأول عن طريق المغربي أشرف بن شرقي بعد توغل عمر السعيد وتمرير الكرة لكريم بامبو الذي أرسل عرضية لبن شرقي ليسددها من داخل المنطقة في الشباك معلنا تقدم الزمالك بهدف دون رد .

بعد الهدف يرد منتخب جنوب إفريقيا بتصويبة قوية من اللاعب كوديسانج في القائم بعدها عرضية من عبدالشافي ليسددها بامبو أعلى العارضة وفي الدقيقة الثامنة تسديدة قوية من الجهة اليسرى للاعب شوباني وابو جبل يخرجها ركنية.

ويرد الزمالك بكثافة هجومية على مرمى جنوب أفريقيا دون تشكيل خطورة حقيقية بعدها ركنية لجنوب إفريقيا لكن الدفاع يشتتها ويحصل الضيوف على ركلة حرة على حدود المنطقة يتصدى لها أبوجبل بثبات .

وفي الدقيقة ١٨ يتوغل مصطفى فتحي من الجبهة اليمنى ويمر من دفاع جنوب أفريقيا وتنتهي الكرة بضربة ركنية تمر بعدها بدون خطورة .

ويدفع الجهاز الفني باللاعب الصاعد أسامة فيصل مهاجم فريق ٢٠٠١ بدلا من عمر السعيد في الدقيقة 20 من عمر المباراة بعدها عرضية من إسرام جابر يشتتها الدفاع الجنوب إفريقي .

وواصل الزمالك الخطورة وبالأخص من جانب مصطفى فتحي في اليمين وإسلام جابر في اليسار من خلال تمرسرات لعمر السعيد شكلت خطورة علي مرمي جنوب افريق
ونجح بامبو في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة ٣٤ عن طريق تمريرة من مصطفي فتحي بوسط الملعب ،
سددها في المرمى ليعلن تقدم الزمالك بهدفين دون رد .

وانتهت المباراة بالدقيقة ٣٥ بناءا علي طلب الجهاز الفني لجنوب أفريقيا باضافة ٥ دقائق اضافية علي النصف ساعة المتفق عليها.

الوسوم

إيمان رشدي

إيمان رشدي كاتبه صحفيه عملت فى الكثير من المواقع الاخبارية منها جورنالي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *