كلمتين

محمد صلاح يطيح بميسي ويدخل القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب في العالم

حفر محمد صلاح، جناح ليفربول الإنجليزي اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ لعبة كرة القدم على مستوى العالم؛ وذلك بعد النجاحات التي يقدمها صلاح يومًا تلو الآخر، آخرها دخول صلاح ضمن القائمة النهائية لأفضل ثلاثة لاعبين في العالم سيتم اختيار واحدًا منهم لنيل جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2018.

وضمت القائمة النهائية ثلاثة لاعبين وهم محمد صلاح جناح ليفربول المتألق في الدوري الإنجليزي، وكريستيانو رونالدو لاعب يوفينتوس الإيطالي، ولوكا مودريتش لاعب ريال مدردي الإسباني.

 

صلاح يطيح بميسي وجريزمان من قائمة العشرة

محمد صلاح كان قد ترشح في قائمة ضمت عشرة لاعبين سيتم اختيار ثلاثة منهم للقائمة النهائي لأفضل لاعب في العالم، وكانت قائمة العشرة تضم كلًا من ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني، وأنطوان جريزمان لاعب أتليتكو مدريد وبطل كأس العالم الأخيرة مع منتخب بلاده فرنسا، بالإضافة إلى عدد من نجوم كرة القدم العالميين، إلا أن صلاح تفوق على الجميع، ورشحته الفيفا للدخول ضمن قائمة أفضل ثلاثة لاعبين في العالم مع الكرواتي لوكا مودريتيش والبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفينتوس الإيطالي.

ميسي

صلاح أول لاعب عربي وأفريقي

بعد ترشح صلاح لهذه الجائزة أصبح الدولي المصري أول لاعب عربي وأفريقي يترشح لهذه الجائزة ليدون “مو” اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ كرة القدم العالمية.

يذكر أن صلاح كان مرشحًا أيضًا لنيل جائزة أفضل لاعب في أوروبا مع الثنائي كريستيانو رونالدو و لوكا مودريتش، إلا أن الكرواتي لوكا مودريتش نجح في الحصول على الجائزة المقدمة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “ويفا”، وذلك بعد إحرازه لقب دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد الموسم الماضي، واحرازه فضية كأس العالم الأخير مع منتخب بلاده كرواتيا، فيما حل البرتغالي رونالدو في المركز الثاني، وجاء صلاح نجم ليفربول ثالثًا، وذلك في الحفل الذي أقامه الاتحاد الأوروبي في مدينة موناكو الفرنسية الجمعة الماضية.

لماذا ترشح صلاح لهذه الجائزة

لعل أهم الأسباب في ترشيح صلاح للمنافسة على عدد من الجوائز هذا الموسم، هو تألقه الموسم الماضي مع فريقه ليفربول، حيث أنهى موسمه الماضي متصدرًا لهدافي البريميرليج بـ32 هدفًا متفوقًا على كل من الأنجليزي هاري كين لاعب توتنهام الإنجليزي، وسيرجيو أجويرو لاعب مانشستر سيتي، كما حقق صلاح مع فريقه ليفربول وصافة دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، بعد أن واجه ريال مدريد في النهائي إلا أنهم خسروا اللقب بعد الهزيمة بنتيجة 3-1 في مباراة شهدت خروج صلاح بسبب الإصابة في كتفه.

الحضري لصلاح :” عم الناس كلها”

من جانبه أشاد عصام الحضري الحارس الأسطوري لمنتخب مصر بالانجازات التي يحققها محمد صلاح يومًا تلو الآخر، حيث كتب الحضري على صفحته الرسمية بفيسبوك :” بعد ترشح محمد صلاح لجائزة أفضل لاعب في العالم ، ومنافسته لنجوم كبار في كرة القدم يستحق لقب عم عموم الناس كلها، ربنا يوفقك يا صلاح”.

صلاح والحضري

 

رئيس الكاف يهنئ صلاح

من جانبه هنأ أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، محمد صلاح نجم ليفربول بعد ترشيحه لنيل جائزة أفضل لاعب في العالم، حيث قال أحمد :” ترشح صلاح لجائزة الأفضل في العالم فخر نفتخر به في أفريقيا، نحن ندعمه ونتمنى له التوفيق، خصوصًا بعد تقديمه موسمًا استثنائيًا مع ليفربول الموسم الماضي

احمد واعر

اضف تعليق