كلمتين

محمد صلاح يحقق أرقام قياسية جديدة مع ليفربول ويقترب من مدريد

نجح المحترف المصرى محمد صلاح فى قيادة ليفربول لفوز جديد في الدوري الإنجليزي، وهذه المرة بعدما أهدى فريقه هدف الفوز على كريستال بالاس في مباراة انتهت (2-1) ضمن الأسبوع الـ32 من البريميرليج.

محمد صلاح يكتب التاريخ ويحقق أرقام قياسية جديدة

حقق الدولي المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، 3 أرقام قياسية جديدة بهدفه ضد كريستال بالاس في الدوري الإنجليزي.

ونستعرض في التقرير التالي أبرز الأرقام التي حققها الفرعون المصري:

1- التساوي مع دروجبا:

عادل صلاح رقم الإيفواري ديدييه دروجبا، وأصبح أكثر لاعب إفريقي إحرازًا للأهداف في موسم واحد من الدوري الإنجليزي.

وكان الفيل الإيفواري، مهاجم تشيلسي السابق، سجل 29 هدفًا في موسم (2009-2010) في 32 مباراة لعبها مع البلوز بالدوري الإنجليزي.

2- معادلة رونالدو وفان بيرسي:

عادل صلاح رقمي البرتغالي كريستيانو رونالدو والهولندي روبن فان بيرسي، كأكثر من سجل في عدد مباريات في موسم واحد بالدوري (21 مباراة).

وكان رونالدو سجل في 21 مباراة بموسم (2007-08)، وفان بيرسي بنفس عدد المباريات موسم (2012-13)، وكلاهما كان مع مانشستر يونايتد، خلال موسم مكون من 38 جولة.

ويحمل اللاعب أندي كول الرقم القياسي بعدما سجل في 26 مباراة من أصل 40 موسم (1993-94)، يليه آلان شيرر بـ24 مباراة في الموسم التالي، قبل أن يتم تخفيض المنافسة إلى 20 فريقًا.

3- ثاني أفضل هدافي ليفربول في موسم:

رفع صلاح رصيده إلى 37 هدفًا في موسم واحد مع ليفربول، معادلا رقم الأسطورة الإنجليزي روجر هانت، الذي سجل نفس عدد الأهداف في موسم (1964-65).

وبات محمد صلاح ثاني الهدافين في تاريخ ليفربول في موسم واحد، بعد الأسطورة أيان راش، الذي سجل 47 هدفًا موسم (1983-84)، و40 هدفًا في (1986-87).

 

محمد صلاح يكتب التاريخ مع ليفربول

أبرز عناوين الصحف العالمية عن هدف صلاح

 رفع النجم محمد صلاح رصيده من الاهداف الى 29 هدفاً فى الدورى الانجليزى الممتاز ليتربع على صدارة هدافي البريميرليج بفارق خمسة أهداف عن هاري كين مهاجم ونجم توتنهام هوتسبيرز.
كما رفع رصيده أهدافه كليًا إلى 37 هدفًا في 42 مباراة بمختلف المسابقات بعدما سجل سبعة أهداف في دوري أبطال أوروبا وهدف في مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي.

وعنونت صحيفة “ديلي ميل” الإنجليزية، بعد هدف صلاح القاتل في شباك كريستال بالاس :”صلاح يواصل مسيرته في إحراز الأهداف المثيرة”.

الصحيفة أضافت :”صلاح استطاع أن يواصل سيطرته على صدارة هدافي البريميرليج مستغلاً غياب هاري كين بسبب الإصابة”.

في المقابل، قالت صحيفة “ذا صن” الإنجليزية :”هدف صلاح القاتل يعزز آمال ليفربول في التواجد بين الأربعة الكبار للتأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل”.

وتابعت الصحيفة :”هدف صلاح الـ29 في البريميرليج منح فريقه فوزًا قاتلاً في إطار المنافسة على المربع الذهبي”.

أما صحيفة “ميرور” الإنجليزية فقد اهتمت بأرقام صلاح الفردية الذي حققها بعد هدفه في شباك كريستال بالاس، قائلة :”صلاح يعادل رقم ديديه دروجبا نجم تشيلسي السابق كأفضل إفريقي يسجل في موسم واحد بالدوري”.

وأضافت نفس الصحيفة، أن صلاح أمامه فرصة أخرى لتحطيم رقم الفيل الإيفواري في حال تسجيله هدفًا حيث يمتلك ليفربول ست مباريات على نهاية المسابقة.

وأشارت الصحيفة إلى أن صلاح تمكن من تسجيل 37 هدفًا في مختلف المسابقات ليتفوق على أهداف كريستال بالاس والذي سجل 31 هدفًا حتى الآن.

 

وفي نفس السياق، قالت صحيفة “ماركا” الإسبانية، إن صلاح أصبح متفوقًا في منافسة الحذاء الذهبي، إلا أنه في انتظار الخماسي ميسي وهاري كين وكافاني وإيكاردي وليفاندوفيسكي بعد نهاية مباريات الأسبوع.

وعنونت صحيفة “ليكيب” الفرنسية :”صلاح ظهر هادئًا في كرة الهدف بعدما استقبل الكرة من روبيرسون ليحولها إلى هدف”.

محمد صلاح لاعب ليفربول الانجليزى

بالفيديو شاهد هدف صلاح ال 29 مع ليفربول فى الدورى الانجليزى

احمد طايع

اضف تعليق