كلمتين

عاجل.. وزير الشباب والرياضة : “عودة النشاط الرياضي بنادي الزمالك من جديد”

أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، عن تدخله في إنهاء أزمة نادي الزمالك بوقف النشاط الرياضي بالنادي.

وحسب البيان الذي نشرته وزارة الشباب والرياضة فإن نادي الزمالك سيشارك في مباراة الغد أمام نادي نجوم المستقبل في الدوري العام بعد عودة النشاط الرياضي بالنادي والذي كان قد أوقفه مرتضى منصور رئيس النادي قبل أيام.

وجاء بيان وزارة الشباب والرياضة كالتالي :” في إطار حرص الدولة على تطوير المنظومة الرياضية بما يتماشى مع الأعراف والمواثيق الدولية، وكذلك الحفاظ على المؤسسات والهيئات الرياضة، ومساهمة وزارة الشباب والرياضة في تقديم كافة أنواع الدعم لها وفق اللوائح والقوانين المتبعة في هذا الشأن، فقد قامت وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور اشرف صبحي بالتدخل لحل أزمة تجميد النشاط الرياضي لنادي الزمالك، موجهًا الشكر على استجابة النادي الفورية لهذا التدخل لما فيه الصالح العام للرياضة المصرية، وهو ما يؤكد عدم تدخل الوزارة في شئون الأندية، وذلك لوضع خارطة الرياضة المصرية على المسار التطويري مكملًا مسيرة النجاح في الرياضة المصرية.ف

مرتضى منصور عن عودة النشاط الرياضي بالنادي :” الأمر بيد وزير الرياضة ورموز النادي”

وكان مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك على أكد على أن أمر عودة النشاط الرياضي بنادي الزمالك من جديد بيد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي وعدد من رموز الزمالك السابقين مثل محمد عامر رئيس النادي الأسبق، وحنفي رياض، ليقرروا ما يشاءوا في اجتماعهم مع وزير الرياضة، ونحن سنقوم بتنفيذه احترامًا لهم وتقديرًا منا لوزير الرياضة”.

وتابع مرتضى منصور تصريحاته لقناة نادي الزمالك على اليوتيوب :” بأننا كنا جادين في وقف النشاط الرياضي هذه المرة، وأرسلنا خطابات رسمية للاتحادات المختلفة بوقف النشاط الرياضي وعدم مشاركة فرق الزمالك في الألعاب المختلفة، إلا أن وزير الرياضة تدخل لحل الأزمة”.

مرتضى منصور واصل تصريحاته قائلًا :” في النهاية أنا رجل دولة، تركت لهم الأمر تقديرًا منا لهم، ولكن في النهاية لا ولن نرضى بالظلم”.

وتابع :” تسلمت النادي وهو مدين، الآن به 170 مليون فائض ميزانية، طلبنا بسيط، وهو أننا نريد مستشار تحقيق فقط، بدلًا من تحقيق النيابة العامة في القضية”.

واختتم مرتضى منصور :” رئيس النادي الذي تبرع بكل هذه الملايين لناديه، وأنشأ هذا النادي الاجتماعي لا تتحدث معه، لا أريد تمثالًا، كل ما أريده هو عدم تعطيلي عن أداء عملي”.

ويستعد نادي الزمالك لمواجهة نادي نجوم المستقبل الاثنين المقبل في الجولة الرابعة من مسابقة الدوري العام، ويحتل الزمالك المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري العام بسبع نقاط خلف الأهلي المتصدر بعشر نقاط.

مرتضى منصور

أسباب إعلان مرتضى منصور وقف النشاط الرياضي بالنادي

وكان مرتضى منصور قد سبق له وأن أعلن عن وقف النشاط الرياضي بالنادي قبل أيام في المؤتمر الصحفي الذي عقده بمقر نادي الزمالك بميت عقبة، وذلك لأنه هناك حملة ممنهجة ومدفوعة الأجر لتخريب نادي الزمالك على حد وصفه”.

كما طالب منصور في المؤتمر الصحفي ذاته بضرورة إنهاء تحقيقات نيابة الأموال العامة بالنادي، مؤكدًا بأن مجلس إدارة نادي الزمالك لم يتاجروا في العملة مثلما يدعي البعض.

وكانت النيابة العامة قد ألقت القبض على محمد أبوطالب، أمين خزينة نادي الزمالك، كما تجري تحقيقات بالنادي؛ وذلك لوجود فساد إداري وإهدار مال عام بالنادي، كما تم اتهام مجلس إدارة مرتضى منصور بالاتجار في العملة”.

مرتضى منصور يوقف النشاط الرياضي بالنادي لأكثر من مرة

وسبق لمرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، وأن أوقف النشاط الرياضي بالنادي عدة مرات من قبل، حيث سبق له وأن قرر وقف النشاط الرياضي الموسم الماضي اعتراضًا على إدارة بعض الحكام لمبارايات الزمالك في الدوري العام.

احمد واعر

اضف تعليق