كلمتين

حسب ماركا الإسبانية.. شعار الأهلي يتفوق على شعار برشلونة والريال في الجاذبية.. ونادي عربي يتصدر

أجرت صحيفة ماركا الإسبانية الشهيرة تصويتًا بين شعارات 50 نادي لاختيار الأجمل بينهما، حيث تفوق شعار الأهلي في الجاذبية على شعارات أندية كبيرة مثل برشلونة وريال مدريد من “إسبانيا” ويوفينتوس ونابولي من “إيطاليا” ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي من “إنجلترا” وفناربخشة وجالطة سراي من “تركيا” وأندية أخرى.

وحصل شعار الأهلي على 57 الف صوت وجاء في المركز الثاني خلف شعار نادي الرجاء المغربي الذي تصدر قائمة أكثر شعارات الأندية جاذبية حول العالم، فيما جاء شعار نادي ريال مدريد ثالثًا وشعار نادي ليفربول الإنجليزي حل رابعًا، وشعار نادي برشلونة الإسباني حل خامسًا، بينما حل شعار مانشستر يونايتد الإنجليزي في المركز الـ11 عالميًا من حيث الجاذبية.

الأهلي الثاني أفريقيًا في تصنيف شهر أغسطس

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” قد أعلن عن تصنيفات فرق أفريقيا في شهر أغسطس الأخير، حيث حل نادي مازيمبي الكونغولي في الصدارة، بينما جاء النادي الأهلي في المرتبة الثانية في تصنيف أفريقيا لشهر أغسطس، وذلك لأن مازيمبي حقق أكبر عدد من النقاط في الشهر الماضي، حيث كان يشارك في بطولة دوري أبطال أفريقيا وتأهل لدور الـ8 من البطولة بعد تصدر مجموعته بـ13 نقطة.

كيف يتم تصنيف الكاف

تصنيف الكاف يأتي على حسب أكثر نادي جمع نقاط كل شهر من خلال المبارايات التي يلعبها في بطولات أفريقيا المختلفة، ويحتسب الكاف ثلاث نقاط لرصيد الفريق الذي حقق الفوز في أي مباراة، بينما يتم احتساب نقطة وحيدة في حالة التعادل، ولا يحتسب أي نقطة في حالة الهزيمة.

الأهلي في أفريقيا

الأهلي يواجه حوريا الغيني ببطولة أفريقيا

ويستعد النادي الأهلي لمواجهة فريق حوريا الغيني في مباراة الذهاب بدور الـ8 من بطولة دوري أبطال أفريقيا أحد يومي 14 أو 15 من سبتمبر الجاري في غينيا، على أن يلعب الأهلي مباراة العودة في القاهرة أحد يومي 21 أو 22 من نفس الشهر.

ومن المقرر أن يواجه الأهلي في حالة فوزه على حوريا الغيني، الفريق الفائز من مباراة الوداد المغربي ووفاق سطيف الجزائري في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وسبق للأهلي وأن حقق لقب دوري أبطال أفريقيا ثمان مرات من قبل على صدارة أندية القارة، يليه مازيمبي الكونغولي ونادي الزمالك بخمس مرات لكل فريق.

احمد واعر

اضف تعليق