كلمتين

تركى آل الشيخ لرئيس الاتحاد الاوروبى لكرة القدم: لا أحب الرجال المتلونيين

رد تركى آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة فى المملكة العربية السعودية، على بيان الاتحاد الاوروبى لكرة القدم “يويفا”.

تراشق حاد بين تركى آل الشيخ والاتحاد الاوروبى على تويتر

كان رئيس الهيئة العامة للرياضة فى السعودية قد كتب عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى “تويتر” تغريدة بشأن رئيس الاتحاد الاوروبى لكرة القدم ألكسندر تشفيرين هاجمه فيها بشدة، قائلا “أيضا يحاول رئيس الاتحاد الاوروبى لقائى وأقول له بوضوح أننى لا أحب الرجال المتلونيين، إذا أردت اللقاء يجب أن يكون موقفك واضحا من الاحتكار وتسييس الرياضة الذى تقوم به شركة “بى إن” التى تجبرونا على مشاهدتها دون مراعاة لشعور 30 مليون سعودى والدول العربية ضاربين برأيهم عرض الحائط.

ورد الحساب الرسمى للاتحاد الاوروبى على تويتر بلهجة حادة للغاية على تركى آل الشيخ وأكد أن رئيس “يويفا” لا يعرف المسؤول السعودى.

وجاء نص التغريدة كالتالى “فوجئ الاتحاد الاوروبى لكرة القدم بتغريدة تركى آل الشيخ، رئيس الويفا لم يسمع من قبل عن هذا الشخص مطلقاً، ولذلك لن تكون هناك أى أسباب لمقابلته”.

ويحاول تركى آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية الحصول على حقوق البث التى حصلت عليها مجموعة قنوات “بى إن سبورتس” القطرية، وهو سبب هجومة على رئيس الاتحادالاوروبى .

وكتب تركى آل الشيخ “اسأل صديقك Olivier Guiguet، عن طلبه لقائى معك بزيورخ، واعتذرت لمشاغلى وعدت لتطلب اللقاء فى روسيا، واضح أنك تريد أن تقابلنى بلقاءات سرية، وأنا أحب العمل بالهواء الطلق، لكن أقول أن اليويفا يستحق من هو أفضل منك لقيادته ويحافظ على مكتسباته”.

وكان تركى آل الشيخ قد فتح النار على رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا” السابق بلاتر بعد ظهوره الاخير وأيضا على بلاتينى، واحتكار بى إن سبورتس لبث البطولات الرياضية العالمية، وقال إن رئيس الاتحاد الاوروبى السابق بلاتينى، والحالى ألكسندر تشفيرينن يحاولان لقاءه لكنه يرفض.

ودعا رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، رئيس “الفيفا” جينانى إنفانتينو لإعادة النظر فى حقوق البث التليفزيونى بالمنطقة وأن لا يترك لشبكة الجزيرة وقنوات “بى إن” الرياضية التابعة لها، من استغلال نقلهم للمسابقات الرياضية  بأنتهاك أنظمة وقوانين الفيفا ومبادئ اللعب النظيف وتنفيذ أجندة حكومة قطر السياسية.

احمد طايع

اضف تعليق