كلمتين

بعد الفوز على الترجي في رادس.. الأهلي يتأهل رسميًا لدور الـ8 ببطولة أفريقيا

حسم النادي الأهلي تأهله رسميًا لدور الـ8 من بطولة دوري أبطال أفريقيا؛ وذلك بعد فوزه على فريق الترجي التونسي بهدف نظيف أحرزه المغربي وليد أزارو في ملعب رادس بتونس.

بهذا الفوز ارتقى النادي الأهلي إلى النقطة العاشرة في صدارة المجموعة متساويًا مع الترجي في عدد النقاط لكن المواجهات المباشرة ترجح كفة الأهلي الذي تعادل مع الترجي سلبيًا في القاهرة بالجولة الأولى من البطولة، قبل أن يحقق الفوز عليه على أرضه ووسط جماهيره، فيما ودع فريقي كمبالا سيتي الأوغندي وتاون شيب البوتسواني البطولة دون النظر لنتيجة الجولة الأخيرة المقرر لها بعد 10 أيام.

الأهلي يعود من الظلام إلى النور في إفريقيا

وكان النادي الاهلي يحتل ذيل المجموعة الأولى بنقطة وحيدة، وذلك بعد مرور جولتين من البداية، حيث تعادل سلبيًا مع الترجي التونسي في الجولة الأولى ثم تلقى الهزيمة خارج الديار من كمبالا الأوغندي، قبل أن يعود الأهلي ويحقق الفوز في ثلاث مبارايات على التوالي على فرق تاون شيب البوتسواني مرتين “ذهابًا وإيابًا” وعلى فريق الترجي التونسي ليحقق عشر نقاط ويحتل الصدارة.

وكان عدد كبير من جماهيير الأهلي قد خيم عليه التشاؤم بأن الأهلي سيودع البطولة بعد الظهور الباهت في أول جولتين ما جعله في ذيل المجموعة وقتها، إلا أن الأهلي تحت قيادة الفرنسي كارتيرون نجح في تحقيق ثلاثة انتصارات متتالية وعاد من جديد ليعلن “لا تنازل عن لقب البطولة” التي يعشقها الأهلي وتغيب عن خزائنه منذ عام 2013م في آخر بطولة يحققها الأهلي بعد الفوز على أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي في المباراة النهائية بنتيجة 3-1 وقت أن كان محمد يوسف مديرًا فنيًا للأهلي.

الأهلي يتجنب مواجهة الكبار في دور الـ8 بأفريقيا

ومن المقرر أن يبتعد الأهلي عن مواجهة الفرق الكبيرة الأخرى التي تصدرت مجموعتها، ليواجه أحد الفرق في المركز الثاني بالمجموعات الثلاثة الأخرى.

وسبق لفريق مازيمبي الكونغولي وأن حسم تأهله لدور المجموعات كمتصدر للمجموعة الثانية برصيد 11 نقطة، كما تأهل فريق الوداد المغربي كمتصدر للمجموعة الثالثة بـ11 نقطة أيضًا، كذلك يمتلك النجم الساحلي التونسي صدارة المجموعة الرابعة بـ10 نقاط بفارق خمس نقاط كاملة عن فريق بريميو دي أوجستو صاحب المركز الثاني، مع تبقي جولة وحيدة وهو ما يعني تأهل النجم الساحلي كمتصدرًا للمجموعة الرابعة.

وسيواجه الأهلي أحد الفرق في التصنيف الثاني، حيث ستجرى قرعة بين الفرق التي تأهلت كتصنيف ثاني لتواجه فرق التصنيف الاهلي، ومن المقرر أن تضع القرعة أحد فرق حوريا كوناكيري الغيني ثاني المجموعة الثالثة، أو بيريميرو دي أوجستو ثاني المجموعة الرابعة، أو وفاق سطيف الجزائري أو مولودية الجزائر عن المجموعة الثانية واللذان لم يحسم منهما التأهل كثاني للمجموعة، فيما سيبتعد الأهلي عن الترجي أيضًا حيث سبق له وأن واجهه في نفس المجموعة ذهابًا وإيابًا.

احمد واعر

اضف تعليق