كلمتين

أجييري يوضح عقبة وحيدة تواجهه في تدريب الفراعنة

أكد المكسيكي خافيير أجييري المدير الفني الجديد لمنتخب مصر على أن هناك عقبة وحيدة تواجهه قبل تدريب منتخب مصر رسميًا، وهي عقبة التعرف على لاعبي المنتخب المصري.

وقال أجييري في تصريحات لصحيفة “ريكورد” اليوم الأربعاء :” المشكلة الوحيدة التي تواجهني في الوقت الحالي، هي التعرف على لاعبي المنتخب المصري بسرعة، قبل خوض أول مباراة رسمية مطلع الشهر المقبل”.

وأضاف مدرب منتخب مصر :” أشاهد الكثير من المبارايات لمنتخب مصر يوميًا في تصفيات أفريقيا ومبارايات كأس العالم”. وتابع :” هم 17 لاعبًا بدأت بالتعرف عليهم جيدًا.. لكن لا بأس سأتقلم بسرعة مع الوضع الجديد، سبق لي العمل في بلدان عربية مثل الإمارات المتحدة، أعرف الكثير من الأمور مثل صيام شهر رمضان، لا مشكلة لدي في التأقلم مع البلد الجديد، خصوصًا وأن ثقافة وعادات الشعب المصري تقترب من ثقافة وعادات بلدي المكسيك”.

مصر تواجه النيجر في الثامن من سبتمبر المقبل

ويستعد منتخب مصر لمواجهة منتخب النيجر في الجولة الثانية من تصفيات أفريقيا المؤهلة للنهائيات بالكاميرون عام 2019م.

ويتبقى لأجييري أقل من شهر ليخوض أول مباراياته الرسمية من منتخب مصر، خصوصًا وأن مباراة النيجر ستلعب في مصر في الثامن من شهر سبتمبر المقبل على استاد برج العرب بالإسكندرية.

ويحتاج المنتخب المصري لتحقيق الفوز في اللقاء للعودة من جديد والمنافسة لحصد بطاقة التأهل لنهائيات أفريقيا عام 2019م بالكاميرون، خصوصًا بعد تلقي الهزيمة في الجولة الأولى أمام المنتخب التونسي.

خالد لطيف وحازم إمام يعترضان على تولي أجيري تدريب منتخب مصر

من جانبه أعلن خالد لطيف عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري لكرة القدم، ومقدم البرامج بقناة النيل للرياضة عن احتجاجه رسميًا على تعيين المكسيكي خافيير أجييري مدربًا لمنتخب مصر خلفًا للأرجنتيني هيكتور كوبر الذي رحل عن الفراعنة بعد مونديال روسيا الأخير.

وقال “لطيف” في تصريحات صحفية له :” سأقدم احتجاجًا رسميًا لمجلس الجبلاية برئاسة هاني أبوريدة في اجتماع الأربعاء؛ وذلك بسبب تعيينهم خافيير أجيري مدربًا لمنتخب مصر دون أن يستطلعوا رأيي في التعاقد معه”.

وسبق لحازم إمام عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة وأن قدم اعتراضه رسميًا لمجلس الجبلاية؛ وذلك بعد التعاقد مع أجييري، مشيرًا إلى أن المدرب المكسيكي ما زالت لديه قضية مفتوحة تحقق فيها الفيفا؛ لاتهامه بالتلاعب في نتائج المبارايات في الدوري الإسباني، وقت أن كان مدربًا لريال سرقسطة قبل أعوام”.

واختتم “إمام” تصريحاته قائلًا :” ما دام هاني أبوريدة رئيس الاتحاد قد أتم الاتفاق مع المكسيكي أجييري على تدريب منتخب مصر أثناء إقامة مونديال روسيا الأخير، لماذا طلب مني السفر لإسبانيا والتفاوض مع عدد من المدربين الأجانب لتولي مسئولية تدريب منتخب مصر؟ ولا يؤخذ بالتقارير التي قدمتها عن عدد من المدربين الكبار الذين تفاوضت معهم، أمر غريب”.

احمد واعر

اضف تعليق