كلمتين

حساب المواطن يعطى حق الإنفصال عن الأسرة والتسجيل كفرد المستقل

أعلن القائمين على برنامج حساب المواطن بالمملكة العربية السعودية أن البرنامج سوف يقوم بأتاحة تسجيل كافة البيانات التى قد ترجع كفة الحصول على دعم حساب المواطن،

وأكدت خدمة العملاء الخاصة بحساب المواطن أنه مر أكثر من خمسة أيام على بدء صرف المرحلة الخامسة للمستحقين، ومنذ أمس بدأت إدارة الحساب بأستقبال إعتراضات عدد من المواطنين على نتيجة الإستحقاق.

حساب المواطن يحل أزمة الفرد المنفصل عن أسرته ويريد الإستفادة من البرنامج

وكان قد قام قسم خدمة العملاء الخاص ببرنامج حساب المواطن  الإعلان مؤخراً عبر تغريدة على حساب البرنامج على تويتر أن الأهلية ليست فقط أساس وسبب لإستحقاق الدعم من حساب المواطن ولكن هناك عدة شروط يجب أن تنطبق على جميع المتقدمين للإستفادة من الدعم المادى لحساب المواطن، سواء كان المتقدم أسرة كاملة أو فرد مستقل، عسكرى أو مدنى، ولكن مؤخراً كان أحدث تصريح لبرنامج حساب المواطن أن الأفراد المؤهلين والذين يدخلون فى حساب المواطن ضمن أسرة كاملة، ولكن لا يستفاد فعلياً من الدعم المادى للبرنامج، أو بأن يكون رب الأسرة ممتنع بأى شكلاً كان عن إعطاء كل فرد فى الأسرة حقه من الدفعات التى يتم صرفها من حساب المواطن، من خلال البنك التابع له.

 

حساب المواطن يبدأ فى دراسة أسباب رفض الصرف لدى بعض المتقدمين

ويذكر أن برنامج حساب المواطن السعودى قد أعلن عن إمكانية إستقبال إعتراض بعض الأشخاص الذى لم يتم الموافقة على الصرف لهم، لمناقشة أسباب الرفض وإظهار مدى إمكانية الصرف لهم من عدمه، كما أتاح حساب المواطن الفرصة للزوجة بأن تقوم بتسجيل نفسها فى البرنامج كـ ربة للأسرة حيث يتثنى لها الصرف بدلاً من زوجها شرط أن تقوم بتسجيل إنها متزوجة وتقديم مستندات تؤكد عدم أهلية الزوج ليكون هو رب الأسرة سواء بسبب مرضه أو سجنه أو لعدم أهليته بأى شكل من الأشكال.

فريق التحرير

فريق التحرير التنفيذى، ومراجعين أقسام السياسة، الفن، الترفيه فى كلمتين مصر. حسب مناهج الروئ وتحليلات مجلس إدارة كلمتين دوت كوم.

اضف تعليق