كلمتين

تعرف علي ظاهرة اقتران القمر الأحدب بكوكب المشترى

في ظاهرة تشاهد بالعين المجردة تم وقوع القمر الأحدب في حالة اقتران مع كوكب المشتري الاربعاء الماضي وتم رصد الظاهرة بسماء المنطقة العربية بكل سهولة .

حقيقة اقتران القمر الأحدب بكوكب المشتري

رصدت سماء المنطقة العربية أمس الأربعاء الموافق “2018/4/4م” وقوع القمر الأحدب في حالة اقتران مع أكبر الكواكب وهو كوكب المشترى في ظاهرة تعتبر الأسهل من نوعها حيث تتيح للعيان المشاهدة بالعين المجردة .

وأكدت الجمعية الفلكية بمدينة جدة في تقرير لها عن الظاهرة أنه قبل ذلك سوف يرصد كوكب الزهرة بأتجاه الأفق الشرقي بعد غروب الشمس والأنتقال نحو بداية الليل ،وتابعت قائلة في حين أن القمر الأحدب والمشتري سوف يظهران فوق الأفق الشرقي قبل منتصف الليل ببضعة ساعات ويبقيان في قبة السماء سويا الي شروق شمس اليوم التالي .

وأشارت الي أنه من ناحية أخري  أن كوكب المشتري يشرق في الوقت الحالي مطلع ابريل 2018 عند حوالي الساعة “9” مساءا ويبقي مشاهدا لبقية الليل ،وبحلول نهاية ابريل سوف يرصد المشتري بسماء الوطن العربي بعد غروب االشمس وذلك استهدادا لوقوعه في التقابل مع الشمس بسماء الأرض في التاسع من مايو المقبل .

حقيقة اقتران القمر الأحدب بكوكب المشتري

تعرف علي أبرز الظواهر التي تشاهد بالعين المجردة في أبريل 2018

هناك عدة ظواهر مرتقبة  الحدوث خلال شهر أبريل الجاري ويمكن رؤيتها بالعين المجردة ومن هذه الظواهر:

1- السبت 7أبريل… اقتران ثلاثي القمر والمريخ وزحل

حيث يمكن رؤية كوكب زحل علي بعد”1.55″ درجة فقط أسفل ويظهر بلون أصفر بينما يظهر المريخ بلونه الأحمر ويفصل بينه وبين القمر مسافة “3.07” درجة .

2- الأحد 8 أبريل … القمر في التربيع الأخير

3- الأثنين 23 أبريل …. بدء زخات شهب القيتاريات .

حيث يمكن مشاهدة شهب القيثاريات بشكل عابر بداية من “17” أبريل ،لكنها تبلغ ذروتها في الساعات الأولي ليوم “23” أبريل .

4- الأحد 29 أبريل ..كوكب عطارد يبلغ أقصي أستطالة جهة الغرب .

5- الأثنين 30 أبريل القمر البدر يقترن بالمشتري .

حيث يكون المشتري أسفل القمر البدر علي بعد “3.49” درجة جهة الجنوب الشرقي .

فريق التحرير

فريق التحرير التنفيذى، ومراجعين أقسام السياسة، الفن، الترفيه فى كلمتين مصر. حسب مناهج الروئ وتحليلات مجلس إدارة كلمتين دوت كوم.

اضف تعليق