كلمتين

وزارة العمل السعودى تطلق خدمة السداد الفورى الالكترونى

أطلقت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية فى المملكة العربية السعودية، خدمة السداد الفوري الالكتروني من خلال التكامل التقني مع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

وزارة العمل تطلق خدمة السداد الفوري الالكتروني

أوضحت وزارة العمل أن خطوة تحديث حالة السداد للمنشأت بشكل الكترونى وفورى تأتى من ضمن من أهداف الوزارة ،لآتمام الإجراءات والخدمات التي تقدمها لمنشات العمل الخاص، بهدف تسهيل تقديم هذه الخدمات وإنجازها سريعاً.

وقال المتحدث الرسمى لوزارة العمل والتتنمية الاجتماعية “خالد أبا الخيل”، من خلال أطلاق هذه الخدمة سيرفع الإيقاف عن المنشآت الملتزمة بسداد مستحقات المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بشكل فوري ولحظي، بينما ستوقف خدماتها فوراً عن المنشات غير الملتزمة بسداد مستحقات التأمينات الاجتماعية.

الموقع الالكترونى لوزارة العمل السعودى

فوريا رفع الايقاف  عن “المنشات” الملتزمة فى سداد مستحقات “التامينات الاجتماعية”

أعنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الخميس أنها أطلقت عبر التكامل التقني مع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية خدمة السداد الفوري الالكتروني وبشكل فوري.

وبذلك سوف تستفاد منشات القطاع الخاص بالمملكة العربية السعودية من الخدمة الجديدة ، من خلال توفير الوقت والجهد وانجاز الاعمال سريعا. اثناء التعامل مع مؤسسة التامينات الاجتماعية.

وبعد تحديث حالة السداد سوف يرفع الايقاف فورياً عن المنشات التى تلتزم بسداد المستحقات التى عليها لصالح المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ، وفى المقابل سوف توقف الخدمات فوراً عن المنشات التى لم تلزم بسداد ما عليها لصالح التامنيات الاجتماعية .

مؤسسة التامينات الاجتماعية فى المملكة العربية السعودية

 

خدمات وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ” السعودية “

تشكلت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية عبر دمج وزارتى العمل والشئون الاجتماعية ، وهي الوزارة المسؤولة عن الإشراف على شئون العمل والعمال و تنظيمها في الوزارات والمصالح الحكومية العامة والأجهزة ذات الشخصية المعنوية.

وكانت الوزارة متصلة مع وزارة الشئون الاجتماعية تحت اسم وزارة العمل والشئون الاجتماعية حتى صدر الأمر الملكي بفصلها.

والهدف العام من تشكيل الوزارة هو تنظيم استخدام القوى العاملة من خلال تنفيذ نظام العمل، وتخطيط الموارد البشرية وتطويرها، وتسوية الخلافات العمالية في القطاع الخاص.

لذلك تعمل الوزارة على تحسين خدماتها للمواطنين ، من خلال تقدم الخدمة الالكترونية لتسهيل التعاملات وانجاز الاعمال سريعاً.

خدمات وزارة العمل الالكترونية بالمملكة.

 

 

احمد طايع

اضف تعليق