كلمتين

قائمة بـ10 أفلام المتسابقة في “أوسكار 2019”

يبدأ في هذا الوقت من كل عام الإنتاج السينيمائي العالمي بطرح أفضل ما قدمه صناع السينما خلال العام ، وذلك للمشاركة في أهم حدث عالمي في مجال صناعة الفن ، وهو الأوسكار ، فيما ينتظرنا هذا العام لأوسكار 2019؟

10 أفلام متنافسة على أوسكار 2019 تعرف عليها

نقدم لك قائمة بـ10 أفلام تتسابق على أوسكار 2019:

A Star Born

يستعيد النجم العالمي برادلي كوبر مكانته في مجال السينما العالمية من خلال فيلمه الجديد “ولادة نجمة” ، وذلك بعد غيابه عن عدة مهرجانات وجوائز عالمية منذ فيلمه الأخير “القناص الأمريكي” في عام 2014.

فيلم “ولادة نجمة” من بطولة برادلي كوبر وإخراجه أيضا ، وتدور أحداثه حول موسيقار مخضرم يساعد شابة ، وهي ليدي جاجا ، للوصول الى النجومية عن طريق وضعها على أول الطريق في عالم الغناء والتمثيل.

ومن الجدير بالذكر أن هذا الفيلم هو الأول الذي يصدر له ألبوم غنائي من آداء برادلي كوبر وبالإشتراك مع ليدي جاجا.

First Man

يعود المخرج الشاب داميان تشازيل للمنافسة بقوة في هذا العام على جوائز أوسكار 2019 ، وذلك من خلال فيلمه “First Man” ، والذي يروي قصة رائد الفضاء نيل أرمسترونج ، وهو أول رجل يمشي على القمر في عام 1969 ، والذي يقوم ببطولته جوسلينج بطل لالا لاند.

BLACKKKLANSMAN

فيلم “رجل كلانس الأسود” ، والذي يقدمه المخرج الامريكي سبايك لي ، حيث يناقش العمل قضية العنصرية ضد أصحاب البشرة السمراء في أمريكا بشكل جرئ جدا ، وذلك بعد عام واحد من الإشتباكات التي وقعت في ولاية فيرجينيا في عهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

يعتبر هذا الفيلم المصنف من الفئة الكوميدية الاجرأ في مناقشة العنصرية ضد الجنس الأفريقي حيث أشاد به النقاد ، وحصد أرقاء جيدة خلال عرضه في مهرجان كان.

IF BEALE STREET COULD TALK

يعود المخرج باري جينكيز ، مقدم فيلم moonlight الحائز على جائزة أوسكار ، للمنافسة مرة أخرى من خلال فيلم “لو يتكلم شارع بيل” ، وهو فيلم درامي قوي مأخوذ عن قصة بنفس الإسم ، ويدور حول إمرأة حامل تحاول إثبات براءة خطيبها من جريمة قتل.

WIDOWS

فيلم “الأرامل” هو فيلم جريمة مستوحى من مسلسل شهير يحمل الإسم نفسه ، ويدور حول قصة 4 نساء جمهن الإرث الإجرامي الذي خلفه أزواجهن ، والتي تقودهن هي الممثلة فيولا ديفيز الحائزة على جائزة أوسكار.

ويمثل الفيلم عودة المخرج العالمي ستيفن ماكوين الحائز على جائزة أوسكار 3 مرات.

BEAUTIFUL BOY

يدور فيلم “ولد جميل BEAUTIFUL BOY” ، حول ملحمة عاطفية مؤثرة ، فالعمل مأخوذ عن المذكرتين الأكثر مبيعا للإبن والوالد نيك ويفيد شيف ، وتدور أحداثه حول كيفية تعامل الأب مع مأساة إدمان الإبن ، وإحتلت المذكرات الأكثر مبيعا في نيويورك لعام 2008.

THE FAVOURITE

تشارك النجمة إيما ستون في فيلم “المفضلة THEFAVOURIT” ، وهو عمل من بطولة نسائية مطلقة مع ريتشيل وايز ، وتدور أحداثه في إطار تاريخي في بداية القرن الثامن عشر بإنجلترا ، بعد إعتلاء الملكة “آن” العرش.

BOY ERASED

فيلم “حيرة صبي BOY ERASED” ، والذي يحمل قصة غير إعتيادية ، فالفيلم مأخوذ عن قصة حقيقية تروي معاناة فتى وحيرته بين ميوله الجنسية ، وإرضاء عائلته المتشددة جنسيا.

The Front Runner

فيلم “العداء الأمامي” من الأفلام المشاركة في أوسكار 2019 ، وهو فيلم سياسي إجتماعي للاسترالي هيو جاكان ، وتدور أحداثه حول قصة خروج السيناتور جاري هارت من منافسات الرئاسة الامريكية في عام 1988 ، بعد تعرضه لفضيحة.

ROMA

فيلم “روما” للمخرج الميكسيكي كوارون ، وهو مخرج الفيلم الشهير Gravity ، والذي حاز بفضله على جائزة أفضل مخرج عام 2013.

وتدور أحداث فيلم “روما” عن أسرة من الطبقة المتوسطة تعيش في ميكسيكو سيتي ، ويحمل الفيلم تجربة فريدة ، حيث تم تصويره بشكل كلاسيكي بالأبيض والأسود.

اضف تعليق