كلمتين

صاروخ الحوثيين أمس يتسبب بمقتل مصرى وإصابة آخران بمدينة الرياض

قامت جماعة الحوثيين أمس بتوجيه صاروخ لقلب عاصمة المملكة العربية السعودية “الرياض”، حيث راح ضحيته مصرى مغترب ومقيم بالرياض، كما تسبب صاروخ الحوثيين فى إصابة مصريان آخران نتيجة تطاير بعض الشظايا عليهم من آثر الإنفجار.

 

السعودية توفر فرق حماية مدنية لمنع أكبر قدر من الخسائر

وقد أعلن الرائد “محمد الحمادى” المتحدث الرسمى بأسم الدفاع المدنى بمدينة الرياض، أنه تم توفير سيارات حماية مدنية “إطفاء” وذلك بالإضافة لفرق متخصصة فى الدفاع المدنى حيث قاموا بالتعامل مع موقع سقوط الصاروخ بمجرد وقوعه فى محاولة لتحجيم حجم الخسائر البشرية على وجه الخصوص، ويذكر أن صاروخ الحوثيين والذى أستهدف أمس منطقة سكنية بمدينة الرياض سقط على منزل أحد المقيمين المصريين بالسعودية مما أدى إلى إستشهاد أحدهم وإصابة آخران يحملان أيضاً الجنسية المصرية، وقد قامت قوات الدفاع السعودى بأعتراض سبعة صواريخ كانوا على وشك مهاجمة مناطق آخرى بالمملكة.

 

إطلاق الحوثيين ثلاث صواريخ مستهدفين ثلاث مدن فى المملكة

وعلى الجانب الآخر أكد العقيد تركى المالكى المتحدث الرسمى بأسم تحالف دعم الشرعية باليمنأنه تم إطلاق سبعة صواريخ ولكن قوات الدفاع السعودى قاموا بصدهم، وأضاف هناك ثلاث صواريخ تم إطلاقهم على ثلاث مناطق مختلفة بأتجاه جازان، ومدينة نجران، وآخر على خميس مشيط، كما أكد العقيد المالكى أن هذا الصاروخ لم يتسبب فقط فى خسائر بشرية ولكن أيضاً حقق خسائر مادية جسمية ودمر ممتلكات خاصة، الجدير بالذكر أن الكونجرس الأمريكى قد طالب ولى العهد السعودى فى آخر لقاء له بالخروج والإنسحاب من حرب اليمن لأن التدخل السعودى تسبب فى وفاة 5000 مدنى يمنى على حد قولهم.

فريق التحرير

فريق التحرير التنفيذى، ومراجعين أقسام السياسة، الفن، الترفيه فى كلمتين مصر. حسب مناهج الروئ وتحليلات مجلس إدارة كلمتين دوت كوم.

اضف تعليق