كلمتين

سيول مكة والطقس السئ في المملكة والعديد من الحوادث والكوارث

شهدت مكة المكرمة مساء أمس الثلاثاء هطول أمطار غزيرة غمرت الشوراع بالمياة من بينها المنطقة المحيطة بالمسجد الحرام ، كما أدت الى نزول شلالات مياة من أحدى الجبال.

أمطار غزيرة وشلالات على مكة

أظهرت مقاطع فيديو أثار الامطار التى شهدتها المدينة المقدسة ، حيث رصدت عدسات الكاميرات التلفزيونية هطول الامطار على المصلين بساحات المسجد الحرام أثناء اداء صلاة العشاء ، فيما وثق شخص شالالات تسقط من أحدى الجبال بالطريق الدائرى الرابع.

وغمرت مياة الامطار العديد من الشوارع مما ادى الى احتجاز السيارات وإعاقة الحركة المرورية ، كما ادت السيول الى لارتفاع منسوب المياه فى المحلات التجارية بالمنظقة المحيطة بالحرم المكى وغمرتها المياة.

وأكد المتحدث الرسمي للإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة الرائد نايف الشريف: “الآن تهطل أمطار من متوسطة إلى غزيرة على أنحاء من العاصمة المقدسة”، مبيناً أنه “تم نشر وحدات الدفاع المدني على كل أحياء العاصمة المقدسة”.
وقال الرائد الشريف: “حتى الآن لم يردنا -ولله الحمد- أي بلاغ عن أي حوادث ناجمة عن هطول الأمطار”.

أمطار مكة تكشف عن تصريف مياة السيول بأحياء العاصمة المقدسة وتسببت فى العديد من الحوادث

رصدت عدسة الكاميرا عددًا من المشاهد التي نتجت عن الأمطار بعددٍ من أحياء العاصمة المقدسة منذ الساعة السابعة مساء أمس الثلاثاء، وحتى الساعة 12 من صباح الأربعاء، وكان من بينها تعطل عددٍ من المركبات بداخل عبارات الهجرة والدائري الثالث وحي الشوقية والزهور الذي يشهد ارتفاعًا في منسوب المياه بداخله.

وتسببت الامطار فى انهيارات صخور جبلية بحي ستر اللحياني، بالإضافة إلى ارتفاع منسوب المياه بداخل الطريق الدائري الثالث والرابع والطرق المؤدية لحي الكعكية والشوقية نتج عنه توقف الحركة المرورية عليه، في الوقت الذي توجد فرق الدفاع المدني قرب الطرق المتأثرة وتحذر المواطنين من السير عليها.

سوء تصريف السيول في منطقة الشوقية والكعكية وحي الزهور ورصدت تجمعات مياه الأمطار التي أغرقت المركبات وكأن لسان حال الأهالي يقول أين مشروعات تصريف السيول المنفذه التي بلغت ملايين الريالات؟!.

مياه الامطار تغرق السيارات وتعطل الحركة المرورية

 

فريق التحرير

فريق التحرير التنفيذى، ومراجعين أقسام السياسة، الفن، الترفيه فى كلمتين مصر. حسب مناهج الروئ وتحليلات مجلس إدارة كلمتين دوت كوم.

اضف تعليق